مجلس النواب الأمريكي يتبنى مشروع قرار يمنع عمليا التعاون العسكري بين واشنطن وموسكو

واشنطن – سانا

تبنى مجلس النواب الأمريكي اليوم مشروع قرار بشأن ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في السنة المالية 2017 يمنع عمليا التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وروسيا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن نص مشروع القرار قوله :إن ” التعاون العسكري بين روسيا والولايات المتحدة سيبقى محدودا ويمنع البنتاغون من استخدامأي موارد مالية لتمويل نشاطات ستعني الاعتراف بسيادة روسيا الاتحادية على القرم “.

وأشار أصحاب مشروع القرار إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تعترف بالوضع القانوني للقواعد العسكرية الروسية في شبه جزيرة القرم.

يشار إلى أن شبه جزيرة القرم عادت إلى السيادة الروسية عام 2014 بناء على استفتاء شعبي أيد بموجبه 99 بالمئة من أبناء الجزيرة العودة إلى الوطن الأم.

ويقضي مشروع القانون الأمريكي كذلك بتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا تقدر قيمتها ب”350″ مليون دولار فيما أعلن مسؤول في لجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي إن القرار بشأن استخدام هذا المبلغ يعود إلى الرئيس الأمريكي.

وحسب المشروع فإن من حق البنتاغون أن يستخدم في البداية 175 مليون دولار فقط من هذا المبلغ لدعم كييف أما الباقي فسيكون التصرف به ممكنا فقط بعد أن يؤكد وزيرا الدفاع والخارجية للكونغرس أن الحكومة الأوكرانية اتخذت خطوات جدية لإصلاح القطاع الدفاعي بما في ذلك تعزيز الرقابة على وزارة الدفاع الأوكرانية وزيادة شفافية نشاطاتها وتهيئة الظروف لعملية الخصخصة في قطاع الصناعات الدفاعية ومكافحة الفساد.

وكان مجلس النواب الأمريكى صدق أمس على مشروع قانون يتضمن بنودا حول ما سماه “تفعيل الجهود المبذولة للحيلولة دون بسط روسيا نفوذها السياسى فى العالم” وذلك فى اطار الاجراءات العدائية والخطوات التحريضية التى تتخذها الادارة الأمريكية واجهزتها السياسية والاستخباراتية ضد روسيا.

وتشن الولايات المتحدة وحلفاؤها حملة تضليلية اعلامية وسياسية ضد روسيا تستهدف على وجه الخصوص العملية العسكرية الجوية الروسية لمكافحة الإرهاب فى سورية التى فضحت التراخى الغربى فى محاربة الإرهاب وكشفت أن التحالف الذى تقوده واشنطن بدعوى محاربة تنظيم “داعش” الإرهابى مجرد تحالف دعائى القصد منه تبرير العودة الأمريكية إلى المنطقة عسكريا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو تفرض عقوبات على 398 عضواً في مجلس النواب الأمريكي

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية فرض عقوبات على 398 عضواً في مجلس النواب الأمريكي رداً …