الشريط الإخباري

أطفال سورية يوجهون رسائل إلى الأمم المتحدة احتجاجاً على اعتداءات التنظيمات الإرهابية على مدارس حلب- فيديو

دمشق-سانا

وجهت مجموعة من أطفال طلائع البعث والمشرفين الطليعيين اليوم رسائل باسم أطفال سورية إلى منظمة الأمم المتحدة احتجاجاً على اعتداءات التنظيمات الإرهابية واستهدافها بالقذائف الصاروخية المدارس في حلب مطالبين المنظمات الدولية بتطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.1

وجاء في الرسائل التي سلمها الأطفال إلى الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في سورية هناء سنجر والدكتور خالد المصري المستشار الإعلامي للممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في سورية: “نريد الذهاب إلى مدارسنا دون خوف من سيارة مفخخة، نريد أن نلعب دون أن تفاجئنا القذائف والعبوات الناسفة، نريد أن نعيش بأمان وسلام وفرح”.

وطالب الأطفال بوقف الإرهاب ووقف تمويل المرتزقة الذين يستهدفون المدارس والمدن مؤكدين أن “دماء رفاقهم الأطفال الذين ارتقوا شهداء في كل المدن السورية لن تذهب هدراً بل هي منارة النصر القريب على قوى الإرهاب والظلام”.

بدورهما وعد سنجر والمصري بإيصال رسالة الاطفال “إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة وبذل كل ما يمكن من جهود لحماية أطفال سورية وتقديم الدعم لهم”.1

وقال عدنان علي الحسن عضو قيادة فرع دمشق لمنظمة طلائع البعث في تصريح لـ سانا: “ننفذ اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الإرهابيين التي ارتكبوها بحق أطفال سورية في حلب وكل أنحاء سورية” مشيراً إلى أن الإرهاب الأسود الحاقد الظلامي يقتل أطفال سورية على مقاعد الدراسة ويحاول أن يطفئ جذوة النور والعلم في مدارسنا.

كما أعرب عدد من الأطفال في لقاءات مع سانا عن سخطهم ازاء جرائم الإرهابيين مؤكدين أنهم يحملون رسائل المحبة للعالم كله ليقولوا لهم “أوقفوا القتل والدمار والخراب بالمدارس التي هي مشاعل النور والمعرفة”.

1وكانت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في حي بستان القصر بحلب استهدفت في العشرين من الشهر الجاري مدرسة الفرقان المحدثة للتعليم الأساسي بقذيفة صاروخية سقطت داخل قاعة صفية وتسببت باستشهاد 8 تلاميذ وإصابة معلمة الصف و19 آخرين.

كما استهدفت التنظيمات الإرهابية في الـ  27 من الشهر الماضي المدرسة الوطنية في حي الشهباء بالقذائف الصاروخية ما أدى إلى ارتقاء 3 أطفال شهداء وإصابة 14 تلميذاً بجروح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency