الشريط الأخباري

سوسان يقدم التعازي بوفاة كاسترو .. سورية فقدت صديقاً عظيماً وفياً للشعب السوري-فيديو

دمشق-سانا

قدم معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان التعازي اليوم بوفاة القائد الكوبي الراحل فيديل كاسترو وذلك في منزل السفير الكوبي بدمشق وسجل كلمة في سجل التعازي.

وأكد الدكتور سوسان في تصريح للصحفيين أن “كوبا والإنسانية فقدتا برحيل القائد العظيم فيديل كاسترو احد رموز التحرر والمقاومة ضد نهج الغطرسة والهيمنة” كما “فقدت سورية بشكل خاص صديقا عظيما وفيا للشعب السوري كان على الدوام داعما لقضاياها سواء إزاء العدوان الصهيوني أو العدوان الإرهابي الذي تتعرض له”.%d8%b3%d8%b3%d8%b3

وقال: “إن كاسترو جسد خلال مسيرة كفاحه الطويلة عظمة القيادة وصلابة المناضل وعناد الثائر لذلك سيخلده التاريخ وسيبقى ملهما لكل المناضلين من أجل عالم ينتفي فيه الظلم والهيمنة والتبعية وينعم به الجميع بالأمن والرخاء والاستقرار”.

من جهته أشار سفير جمهورية كوبا بدمشق روهيريو مانويل سانتانا إلى مبادئ “القائد الكبير فيديل كاسترو ودفاعه عن الحرية والانسانية والسيادة والاستقلال”معبرا عن فخر الكوبيين بأفكار وإرث الراحل.

وقال السفير الكوبي: ” أعتقد أن انتصار سورية في حربها على الإرهاب وضد الهجمة الإرهابية والعدوانية التي تتعرض لها سيكون تخليدا وإكراما لفيديل لانه طالما تمنى أن تنتصر في هذه الحرب”.

وأعلنت سفارة جمهورية كوبا بدمشق عن فتح سجل للتعازى بفقدان القائد الثورى فيديل كاسترو الذي توفي عن عمر يناهز 90 عاما وذلك اعتبارا من اليوم ولغاية يوم الأحد المقبل الرابع من كانون الأول.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency