صحة السويداء تستكمل تطوير وإنجاز مشفيين وتخطط لبناء ثالث

السويداء-سانا

تستكمل مديرية صحة السويداء الاعمال النهائية في مشفى شهبا وصيانة وتطوير المشفى الوطني فيما تخطط للتعاقد من أجل بناء مشفى للتوليد والأطفال بالتوازي مع توفير الخدمات الطبية المجانية عبر مشافيها ومراكزها الصحية القائمة.

مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو بين في تصريح لنشرة سانا الصحية أن المديرية رصدت 5ر74 مليون ليرة لتنفيذ الاعمال النهائية في مشفى شهبا وتوريد جزء من التجهيزات الطبية والأثاث واستكمال بعض الأعمال الميكانيكية والكهربائية فضلا عن رصد مبلغ للتعاقد وبناء أعمال الهيكل لمشروع مشفى للتوليد والأطفال ضمن خطة العام الجاري.

وبين عمرو أن مديرية الصحة أنفقت منذ بداية العام الجاري أكثر من 180 مليون ليرة لتطوير الواقع الصحي في المحافظة عبر صيانة وإعادة تأهيل بعض المشافي والمراكز الصحية وتوريد تجهيزات طبية لها.

ووفرت مشافي مديرية الصحة ومراكزها الصحية والنقاط الطبية نحو 187 ألف خدمة خلال الشهرين الماضيين حسب الدكتور عمرو توزعت بواقع 133 ألف خدمة في المشفى الوطني و4 آلاف خدمة في مشفى الشهيد النقيب مؤمن طلايع في قرية سالة و50 ألف خدمة في المراكز الصحية.

وتنوعت الخدمات المقدمة بين عمليات جراحية وتحاليل مخبرية وصور أشعة وإيكو وطبقي محوري وماموغراف ومرنان مغناطيسي وخدمات إسعافية وجلسات غسيل كلية ومعالجة كيميائية وتفتيت حصيات وتخطيط قلب وسمع واختبار جهد وخدمات مشورة في مجال تنظيم الأسرة.

وتضم خارطة مديرية صحة السويداء المشفى الوطني بسعة 331 سريرا ومشفى الشهيد مؤمن طلايع 60 سريرا و90 مركزا صحيا فيما يضيف مشفى شهبا عند وضعه بالخدمة 60 سريراً.

سهيل حاطوم

انظر ايضاً

صحة السويداء تعلن أسماء المقبولين للاختبار للتعيين في مشفى شهبا ومواعيده

السويداء-سانا أعلنت مديرية صحة السويداء أسماء المقبولين للاشتراك في الاختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين …