الشريط الإخباري

زراعي محردة: صرف قيم الأقطان للمزارعين

حماة-سانا

صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في منطقة محردة بريف حماة أربعة ملايين ليرة من قيم محصول القطن للمزارعين عن الموسم الحالي حتى الآن.

وأوضح مدير فرع المصرف عبدو كموش في تصريح لمراسلة سانا أن الفرع يصرف القيم المستحقة للمزارعين فور ورود قوائم الأسماء من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان وبعد اقتطاع الديون المستحقة على الفلاحين تجاه المصرف للموسم الحالي وما سبقه مشيرا إلى أن الفرع مستمر في منح قيم المحصول حتى تسديد كامل المبالغ المستحقة للمزارعين والبالغة نحو 10 ملايين ليرة.

ولفت إلى مواصلة فرع المصرف عمليات تمويل المحاصيل الشتوية “القمح والشوندرالسكري” للموسم الزراعي المقبل من البذار والأسمدة بمختلف أنواعها مبينا أن كميات السماد المباعة للمزارعين من فرع المصرف بلغت 650 طنا توزعت بواقع 200 طن من اليوريا و450 طن سوبرفوسفات وجرى بيعها بناء على التنظيم الزراعي الصادر عن مديرية زراعة حماة إضافة إلى بيع أكثر من 300 طن من بذار القمح و 1200كيلو غرام من بذار الشوندر السكري متعدد الأجنة و100عبوة من بذار الشوندر من صنف وحيد الجنين للمزارعين.

وأوضح أن عمليات تمويل المحاصيل الشتوية للمزارعين تتم نقدا ودينا إضافة إلى تقديم دفعات نقدية لمساعدتهم في عمليات زراعة محصول الشوندر وتخفيف الأعباء المالية عليهم.

وكانت عملية تمويل المحاصيل الزراعية من سماد وبذار للموسم الزراعي المقبل بدأت منذ تشرين الأول الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency