ولايتي: إيران تعارض أي إجراءات ترمي إلى تقسيم المنطقة من قبل القوى الأجنبية

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي معارضة بلاده لأي إجراءات ترمي إلى تقسيم المنطقة من قبل القوى الأجنبية مشيرا إلى أن طهران ستتصدى لأي محاولات للأضرار بدول المنطقة.

ولفت ولايتي خلال لقائه في طهران اليوم وزير الدفاع الفرنسي السابق والنائب في البرلمان الو موران إلى حساسية الظروف الحالية لمنطقة غرب آسيا وقال “إن هذا الموضوع يعود للمكانة الجيوسياسية والجيواستراتيجية للمنطقة”.

وبين ولايتي أنه نظرا لحدود بلاده الطويلة مع العراق فإن المسألة تتطلب المزيد من التعاون بين البلدين لأن الأمن والاستقرار في المنطقة رهن بالتعاون بينهما مشددا على مواقف إيران الداعمة لحماية وحدة الأراضي العراقية وهزيمة الإرهابيين في هذا البلد.

من جانبه أكد موران أن مكافحة الإرهاب في المنطقة من دون مشاركة إيران ونفوذها ستكون أمرا غير ممكن مشيرا إلى أن محادثاته مع المسؤولين الإيرانيين شملت قضايا جيواستراتيجية والاستقرار الإقليمي والعالمي.

ووصف الوزير الفرنسي السابق الاتفاق النووي بين إيران مع مجموعة خمسة زائد واحد بأنه مهم للغاية ومن شأنه ضمان الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم مشددا على أهمية الحوار حول كل القضايا وخاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي بين إيران وفرنسا إضافة إلى العلاقات الإيرانية الأوروبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقداد يبحث مع ولايتي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

 طهران-سانا بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم مع مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية …