الشريط الأخباري

لاعب ومدرب الجمباز شادي سليمان: تراجع هذه الرياضة سببه عدم اهتمام الأندية

حمص-سانا

بدأ لاعب الجمباز شادي سليمان مسيرته الرياضية في عام 1986 في سن ست سنوات وبعد تدريب لمدة عامين شارك بأول بطولة على مستوى محافظة حمص وفرت له فرصة للاحتكاك وكسب الخبرات.

وأوضح سليمان في تصريح لنشرة سانا الرياضية أنه شارك في عام 1990 مع منتخب حمص ببطولة الجمهورية في اللاذقية حيث احرز الفريق المركز الأول ونال بطولة الجمهورية من عام 1991 حتى عام 1994 لفئة الناشئين وفي عام 1995 نال المركز الثاني لفئة الشباب وفي عام 1996 حقق المركز الأول ببطولة الجمهورية لفئة الشباب ليدخل بعدها المنتخب الوطني عام 1997 ويشارك في بطولة الفجر الايرانية حيث حقق المنتخب خلالها المركز الثالث.

وأشار سليمان إلى أن قلة الاهتمام باللعبة من قبل الاندية وعدم توفر التجهيزات الضرورية لها اضافة إلى قلة البطولات المنظمة أثر سلبا على تطورها وعلى مستوى لاعبيها بشكل ملحوظ في المحافظة رغم وجود مواهب رياضية واعدة مبينا انه اتجه في عام 2015 إلى التدريب بعد وجود العديد من المحاولات لتنشيط هذه الرياضة من قبل فرع الاتحاد الرياضي بحمص ورغبته بإعادة الالق اليها من خلال التواصل مع ابطال المحافظة وتشكيل فريق قادر على تحقيق نتائج متميزة في المشاركات القادمة.

ودعا سليمان إلى توفير متطلبات اللعبة وتجهيز الصالات المتخصصة لممارستها حيث تقتصر حاليا في المحافظة على الملعب البلدي وصالة مدرسة غسان ابراهيم التي يدرب فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency