الشريط الإخباري

مهرجان التسوق الشهري باللاذقية.. مساحة تسويقية تحقق الفائدة للمنتج والمستهلك

اللاذقية-سانا

تختلف آراء المواطنين حول مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية”الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها دوريا في عدد من المحافظات الا أن أغلبها يتفق على أنه مساحة تسويقية تحقق الفائدة للمنتج والمستهلك على السواء فالأخير يجد قسما كبيرا من حاجياته في مكان واحد يقدم عروضا وحسومات على الكثير من معروضاته التي تنافس السوق بأسعارها وجودتها.

بينما المنتج يتواصل مع الزبائن دون وسيط تمتزج اراؤهم لتطوير منتجاته كما يعمل على توسيع اسواقه من خلال التواصل مع التجار في اماكن مختلفة.

مهرجان التسوق الشهري الذي أقيم في المتحف الوطني بمدينة اللاذقية واختتم فعالياته اول امس لم يشذ عن ذلك حيث قدم منتجات متنوعة بعضها غير متوافر في اسواق اللاذقية على حد قول زوار المعرض الذين أكدوا على ضرورة تكرار مثل هذه الفعالية بشكل دوري لما توفره من تشكيلة سلعية واسعة وأجواء تسويقية مريحة في آن معا.

وأوضحت المعلمة رابية يوسف لنشرة سانا الاقتصادية أن المهرجان يمثل “فرصة مشجعة للتسوق” مع وجود أكثر من شركة تقدم عروضا وحسومات وتزامنه مع بداية الشهر واستلام الموظفين رواتبهم ما يدفعهم لتسوق منتجاتهم عن شهر كامل بأسعار مناسبة.

وقالت ربة المنزل مريم عثمان.. ان المهرجان أصبح “فعالية ننتظر إقامتها في اللاذقية وفي كل مرة نتسوق حاجاتنا الأساسية الكاملة لتوفرها في مكان واحد مع اجواء ايجابية و ترحيب من قبل القائمين على الفعالية” وهو ما اتفقت فيه معها معلمة اللغة الفرنسية هيام محمد التي اعتبرت ان الأسعار أفضل “بقليل” عن السوق.

ورأت الموظفة في المتحف الوطني عائدة بدور.. أن “أسعار المنتجات لا تختلف كثيرا عن السوق الا ان الفائدة التي يمكن ان يجنيها المواطن هي العروض التي تقدمها الشركات”.

بدورها لفتت الموظفة مها خلف إلى أنها تحرص على التسوق من تجار الجملة وخاصة للحاجات الأساسية باعتبارها مع زوجها من أصحاب الدخل المحدود فضلا عن تسوقها من المهرجان في كل مرة يقام باللاذقية وقالت ان هناك “ارتفاعا واضحا في الأسعار بين الدورة الحالية للمهرجان والسابقة ومع ذلك وفرنا نحو 100 ليرة في كل مادة اشتريناها مقارنة مع تجار الجملة”.

هذا الأمر أكده الموظف محمد علي الذي رأى أن “المهرجان يتيح أجواء ايجابية في التسوق الا انه بخلاف العروض والحسومات التي يقدمها لا يختلف عن السوق بشكل كبير”.

من جهته اشار وكيل شركة الصباغ للحلاوة اياد صالح الى “نجاح المهرجان” في توفير مواد بأسعار منخفضة تنافس حتى تجار الجملة في المحافظة.

وكان المهرجان انطلق الاسبوع الماضي بمشاركة 90 شركة صناعية وطنية.

بسام ابراهيم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق مهرجان التسوق الشهري في صالة الجلاء بالمزة