الشريط الأخباري

مشروع لتحويل حظائر الإنتاج في منشآة دواجن طرطوس

طرطوس-سانا

قال مدير منشآة دواجن طرطوس أن المنشآة تعمل على تنفيذ مشروع يشمل تحويل حظائر الانتاج من تربية أرضية إلى تربية بطاريات بقيمة386 مليون ليرة وذلك بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للمنشآة بثلاثة أمثال عن انتاجها الحالي.
وأوضح المهندس محمد ابراهيم في تصريح لسانا اليوم أن المشروع يهدف إلى دعم قطاع الدواجن في المحافظة والتخلص من العديد من الأمراض الطفيلية والجرثومية التي تنتقل عن طريق الفرشة في الحظائر .

وأشار ابراهيم إلى أن المنشآة تعاقدت مع شركة تجارية لتوريد الآليات والتجهيزات اللازمة ومع فرع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية للإشراف على الأعمال الإنشائية وتركيب المعدات ومع فرع الشركة العامة للمشاريع المائية للقيام بالأعمال الإنشائية للحظائر لتكون هذه الحظائر جاهزة للتركيب خلال مدة 18 شهرا من تاريخ المباشرة.

وبين أنه سيتم قريبا افتتاح صالة بيع مباشر للمواطنين في منطقة الكراجات الجديدة إضافة إلى دراسة لفتح منافذ بيع في المناطق لافتا إلى أن قيمة الأرباح التي حققتها المنشآة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت13مليونا و15 ألف ليرة فيما بلغت قيمة المبيعات 145مليون ليرة لمادة بيض المائدة حيث بلغت الخطة الإنتاجية للمنشآة خلال العام الحالي 9 ملايين بيضة أنتج منها 7ملايين و900 ألف بيضة بنسبة تنفيذ 88 بالمئة.