ترامب يقترب من الفوز بالرئاسة الأمريكية بحصوله على 264 صوتا مقابل 215 لمنافسته الديمقراطية كلينتون

واشنطن-سانا

يقترب مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب من الفوز بالرئاسة بحصوله على 264 صوتا مقابل 215 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه وفقا لنتائج أولية فإن ترامب وجه ضربة قوية لكلينتون عبر فوزه في ولايتي فلوريدا وكارولاينا الشمالية الأساسيتين حيث حصل فيهما على 44 من اصوات كبار الناخبين فيما حصل على اصوات كبار الناخبين الاخرين في ولايات الاباما واركنسو وكارولاينا الجنوبية وداكوتا الشمالية والجنوبية وجورجيا وايداهو وانديانا وايوا وكنساس وكنتاكي ولويزيانا وميسيسيبي وميسوري ومونتانا ونبراسكا واوهايو واوكلاهوما وتينيسي وتكساس ويوتاه وفرجينيا الغربية وايومينغ.

ولا تزال النتائج غير أكيدة في ولايتي ميشيغن وويسكونسن وهما الولايتان الأساسيتان اللتان كانتا تعطيان تقدما لكلينتون بحسب التوقعات لكن نتيجتهما أصبحت غير محسومة.

وحصلت كلينتون على 215 صوتا من كبار الناخبين في ولايات كاليفورنيا وكولورادو وكونيتيكت وديلاوير وهاواي وإيلينوي وميريلاند وماساتشوستس ونيفادا ونيوجيرزي ونيويورك ونيومكسيكو واوريغون ورود ايلاند وفيرمونت وفرجينيا وواشنطن العاصمة وكانت الانتخابات الرئاسية الامريكية بدأت أمس وشارك فيها أكثر من 200 مليون ناخب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency