الشريط الإخباري

تسوية أوضاع 140 شخصا في مدينة القامشلي بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016-فيديو

الحسكة-سانا

سويت في مدينة القامشلي اليوم أوضاع 140 شخصا بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصة في محافظة الحسكة.

وقال محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى خلال حضوره إجراءات تسوية أوضاع المطلوبين إن “الوطن بحاجة لجميع أبنائه للمشاركة في النصر الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري” داعيا “جميع المكونات الاجتماعية للتواصل مع من غرر بهم وتشجيعهم ليعودوا إلى جادة الصواب والمشاركة في بناء الوطن”.

وأكد الموسى “استمرار السير في مشروع المصالحات المحلية وان الأبواب مفتوحة أمام من غرر بهم مع ضمان جميع حقوقهم وتسوية أوضاعهم بأقصى سرعة ممكنة وفق القوانين والأنظمة النافذة”.

من جهته أشار أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر إلى “أن ما نشهده اليوم في مدينة القامشلي هو خطوة في مسيرة تعزيز الانتصارات واحتضان من عادوا الى رشدهم والاستفادة من تمديد مرسوم العفو رقم 15 الذي يعكس مدى الحرص على دماء السوريين”.

9وبين قائد شرطة المحافظة اللواء فايز غازي أن “التسوية اليوم تأتي ضمن مشروع المصالحات المحلية لحقن دماء السوريين وإعادة من غرر به كي نسهم جميعا في الدفاع عن الوطن والحفاظ على المؤءسسات وبناء ما دمره الإرهاب” مشيرا إلى “استعداد قيادة شرطة المحافظة لاستقبال كل من يرغب في تسوية أوضاعه”.

بدوره قال مفتي الحسكة الدكتور عبد الحميد الكندح ” إن لقاء اليوم هو لقاء الوطن الذي يحتفل بعودة أبنائه الذين اعترفوا بخطئهم ولقوا السماح والقبول من أبنائه وما حدث هو دعوة مستمرة لكل من غرر بهم كي يسارعوا إلى تسوية أوضاعهم والمشاركة في نصر سورية والدفاع عن ترابها”.

وأوضح كاهن كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس الأب صليبا عبد الله أن “سورية بلد التسامح والمحبة والسلام وتفتح ذراعيها لكل من أخطأ من أبنائها لاسيما انها تعيش اليوم جو المصالحات المحلية التي تتم في كل المحافظات السورية لنكون اسرة واحدة متعاضدة متكاتفة خدمة للوطن ومساندة الجيش العربي السوري الذي يسطر اروع الملاحم البطولية “.

وتعهد عدد من الذين تمت تسوية اوضاعهم بعدم العودة إلى أي عمل من شانه المساس بأمن الوطن لافتين الى ان التسوية بداية جديدة لهم ليعودوا ويشاركوا في بناء الوطن بنضاله المستمر ضد الإرهاب.
ودعوا كل من غرر بهم ولا يزالون مترددين الى المسارعة في تسوية اوضاعهم وعودتهم لحياتهم الطبيعية والدفاع عن تراب الوطن.

وكانت الجهات المختصة في مدينة القامشلي قد سوت اوضاع 38 مطلوبا بداية شهر نيسان من العام الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انضمام مئات المطلوبين اليوم للتسوية الشاملة في درعا

درعا-سانا انضم اليوم مئات الأشخاص من مختلف أنحاء محافظة درعا إلى عملية التسوية الشاملة التي …