الشريط الإخباري

كوناشينكوف: موسكو لم تتلق من واشنطن أي إحداثيات عن مناطق تواجد إرهابيي “داعش” و”النصرة” أو ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية

موسكو-سانا

جددت وزارة الدفاع الروسية تأكيدها على أن موسكو لم تتلق أبدا من الولايات المتحدة أي خرائط أو إحداثيات فيما يتعلق بمناطق تواجد أي منظمة إرهابية من “داعش” أو “جبهة النصرة” أو ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف في تصريح صحفي له إن “واشنطن لم تنفذ حتى التزامها باتفاقياتها مع روسيا ولم تسلمنا خرائط ومعلومات حول المجموعات الإرهابية في سورية بما في ذلك تنظيما “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيان”.

وأضاف كوناشينكوف “عندما يوثق الصحفيون استهداف الأحياء المدنية تلقي الولايات المتحدة بالمسؤولية على “جبهة النصرة” وعندما يرد الجيش السوري على مصادر النيران تتحدث الولايات المتحدة عن مهاجمة الجيش السوري للمعارضة”.

وتعليقا على ما زعمه الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي بأنه لا توجد جدوى من التهدئة الإنسانية في مدينة حلب أكد كوناشينكوف إن هذه التصريحات “تظهر اختلافنا معهم في فهم جدوى التهدئة الإنسانية” مبينا أن “مساعدة الناس هي الأولوية بالنسبة لروسيا ولذلك تولي الاهتمام الكبير بالمصالحات وإيصال المساعدات الإنسانية للسوريين خلال الحرب على الإرهاب الدولي”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن روسيا “أرسلت في الأشهر الأخيرة أكثر من 100 طن من الغذاء والأدوية والمواد الضرورية الأخرى التي تم تسليمها إلى كل سكان حلب في الجزء الغربي والشرقي”.

ولفت كوناشينكوف إلى أن “الجدوى بمفهوم الولايات المتحدة هي عندما يكون طابور من الشاحنات المحملة يمر دون تفتيش محملا بأسلحة من العيار الثقيل متجها إلى الجزء الشرقي من حلب”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بالتنسيق مع هيئة الأركان الروسية عن تطبيق تهدئة إنسانية لمدة 10 ساعات في مدينة حلب أول أمس الجمعة لكن المجموعات المسلحة في الأحياء الشرقية منعت المدنيين من المغادرة وذلك للاستمرار في اتخاذ الأهالي كدروع بشرية حيث لم يخرج عبر المعابر أي من الأهالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 191 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقعت نحو 995 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح،