بمناسبة أعياد التشرينين.. أمسية شعرية في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

بمناسبة أعياد التشرينين أقامت اليوم جمعية الثوابت الوطنية في بانياس وريفها بالتعاون مع صالون الروابي الأدبي بدمشق أمسية شعرية بعنوان تحية وفاء لشهداء سورية العظماء وذلك في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

وشارك بالأمسية 13 شاعرا وشاعرة من محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة ودمشق وريف دمشق وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الثوابت الوطنية في بانياس الدكتور أحمد عجيب أهمية هذه الأمسية في ظل الظروف التي تعيشها سورية لجهة تعبيرها عن الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا إلى جانب الجيش العربي السوري ضد الحرب الإرهابية الحاقدة التي تهدف إلى قتل الروح الوطنية للشعب السوري.

ولفت رئيس الملتقى الوطني للثقافة والإعلام نزار غانم إلى أن هذه المناسبة هي تعبير عن الوفاء لأبطال الجيش العربي السوري مشيرا إلى أنه من أهداف الجمعية إقامة الدورات التثقيفية اللازمة والضرورية لذوي الشهداء والجرحى.

وألقت الشاعرة لينا غزال وهي عضو مؤسس في ملتقى الثقافة والإعلام في طرطوس قصيدة بعنوان “في حضرة الغياب” كما شاركت بقصائد وجدانية للوطن وللشهيد بينما شاركت الشاعرة ازدهار رسلان من محافظة حمص بثلاث قصائد منها قصيدة للوطن وواحدة للشهيد والأخرى للشام.

أما الشاعر حسام المقداد وهو من فريق عمل ملتقى الروابي بدمشق فقد أوضح انه إذا كانت البندقية وسيلة للدفاع عن الوطن فإن الكلمة لا تقل أهمية عنها حيث شارك بقصيدة بعنوان عبق لدمشق بينما أعربت الشاعرة أحلام بناوي من دمشق عن ارتياحها لهذه المشاركة وألقت مقتطفات من مجموعة قصائد للجندي العربي السوري بعنوان “تقدم” والثانية بعنوان “أنجبته الشام” وقصيدة الوطن بعنوان “ممنوع من الصرف” وقصيدة الشهيد بعنوان “على دمه”.

حضر الأمسية رئيس مجلس محافظة طرطوس المهندس ياسر ديب ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة علي حماد وفعاليات رسمية وشعبية وثقافية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لوحات متنوعة ضمن معرض (فراشات ملونة) في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا استضافت قاعة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس المعرض الفني (فراشات ملونة)