الدفاع الروسية: الطيران الروسي والسوري لم يحلق فوق مدينة حلب منذ 13 يوما

موسكو-سانا

جددت وزارة الدفاع الروسية تاكيدها ان موسكو ودمشق اوقفتا تحليق طيرانهما فوق مدينة حلب منذ 13 يوما.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف في تصريح صحفي له اليوم إن ” الطائرات الروسية والسورية لم تنفذ أي طلعات في أجواء مدينة حلب منذ 13 يوما” مشيرا إلى أن ” شدة القصف من قبل الإرهابيين على المباني السكنية والممرات الإنسانية في حلب لم تنخفض”.

واستشهد خلال الأيام الثلاثة الماضية 16 شخصا بينهم 3 أطفال وأصيب 120 آخرون بجروح نتيجة اعتداءات ارهابية بالقذائف على المدرسة الوطنية في حي الشهباء وعدد من الأحياء السكنية في المدينة.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه “على الرغم من قصف الارهابيين الممرات الإنسانية تمكن 12 شخصا الليلة الماضية من الخروج والانتقال إلى مناطق آمنة عبر أحد الممرات في حي المشارقة”.

ومنعت التنظيمات الإرهابية آلاف الأهالي من مغادرة الأحياء الشرقية لمدينة حلب خلال فترة سريان التهدئة الإنسانية التي أعلنتها القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بالتنسيق مع الجانب الروسي بغية الاستمرار في اتخاذهم دروعا بشرية والمتاجرة بالوضع الإنساني في المدينة من قبل الدول الداعمة والممولة للإرهابيين.

إلى ذلك بين المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن ” طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وجهت خلال الساعات الـ24 الأخيرة 9 ضربات جوية إلى الأحياء السكنية لمدينة الموصل العراقية ذات المليون نسمة”.

وللتوضيح والوقوف على مدى تقيد “التحالف الدولي” بالقانون الدولي الإنساني أشار كوناشينكوف إلى أن “قاذفات بي 52 أيتش الاستراتيجية الأمريكية وجهت ضربتين من أصل 9 استهدفت الأحياء السكنية في المدينة العراقية المذكورة”.

وكانت طائرة حربية أمريكية وجهت ضربة جوية على مدرسة الحاج يونس للبنات جنوب مدينة الموصل في الـ21 من الشهر الجاري إضافة إلى ضربات جوية مكثفة تعرضت لها أحياء سكنية في بلدتين بمحيط المدينة في اليوم التالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تطور أسلحة على أساس مبادئ فيزيائية جديدة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن بدء تطوير أسلحة على أساس مبادئ فيزيائية جديدة …