الشريط الإخباري

عدم الانحياز تدعو المجتمع الدولي لمنع اندلاع الحروب

نيويورك-سانا

دعا مستشار البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة جواد صفائي دول العالم إلى بذل كل الجهود للحد من اندلاع النزاعات والحروب بدلاً من إنفاق الأموال الباهظة على إعادة بناء ما تدمره الحروب ومواجهة تداعياتها.

وخلال كلمة له نيابة عن حركة عدم الانحياز خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول صون الأمن والسلم الدوليين تحت عنوان (حماية السلام والأمن الدوليين للحد من اندلاع الحروب) قال صفائي وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم: “إن أعضاء حركة عدم الانحياز يؤكدون أن الحد من نشوب واندلاع الحروب يجب أن يكون في إطار المبادئ والأهداف الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وعلى أساس احترام سيادة الدول”.

ولفت صفائي إلى الكلفة البشرية والمادية الباهظة التي تفرضها الحروب والصراعات المسلحة مؤكداً أهمية البحث عن أفضل الوسائل والأدوات لمنع نشوب الحروب في الفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة فيما يخص تسوية الخلافات بالطرق السلمية.

وشارك في الاجتماع 15 دولة من اعضاء مجلس الأمن والعديد من الدول الأخرى إلى جانب الرئيس الدوري لمجلس الأمن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكان مجلس الأمن الدولى تبنى أمس بالإجماع القرار رقم 2171 حول تجنب النزاعات والقاضى بمنح الأمين العام للأمم المتحدة مزيداً من السلطات لاحتواء التوترات قبل تفاقمها.

انظر ايضاً

إيران وعمان يدعوان إلى تدخل فوري للمجتمع الدولي للحد من جرائم الكيان الصهيوني في غزة

طهران-سانا دعا وزيرا خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي …