الشريط الأخباري

ورشة عمل بطرطوس حول الإسعاف الأولي والدعم النفسي الاجتماعي خلال الأزمات

طرطوس-سانا

تمحورت ورشة العمل التي أقامتها جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم حول الإسعاف الأولي والدعم الاجتماعي النفسي في الأزمات وذلك في فندق برج شاهين بمدينة طرطوس.

2

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية بطرطوس المهندس نزار محمود إلى أهمية الورشة في تدريب الشباب على تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لكل من يحتاج في ظل الظروف الراهنة منوها بالجهود التي تبذلها المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية ومديريات الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس في مجال الدعم النفسي الاجتماعي في مراكز الإقامة المؤقتة.

3

وأشار منسق العيادات في جمعية تنظيم الأسرة السورية ومشرف الورشة الدكتور ياسر جحا إلى أن هدف الورشة بناء قدرات الشباب المتطوعين في مجال الإسعاف الأولي والدعم النفسي الاجتماعي وزيادة عدد مقدمي هذه الخدمات في مراكز الإقامة المؤقتة الموجودة بطرطوس وحمص وحماة وحلب واللاذقية وإدلب ودير الزور بهدف تغطية أكبر عدد من المتضررين وتفعيل عملية الإحالة لعيادات تنظيم الأسرة في المحافظات المذكورة إضافة إلى تطوير نوعية خدمة الإسعاف الأولي والدعم النفسي الاجتماعي في مراكز الإقامة المؤقتة.

ويشارك في الورشة التي تستمر 6 أيام 21 شاباً متطوعاً في جمعية تنظيم الأسرة من خريجي كليات علم النفس والاجتماع بطرطوس واللاذقية وحمص وحماة وحلب والرقة وإدلب والحسكة ودير الزور.

انظر ايضاً

مركز دعم المرأة في درعا.. أنشطة ودورات متنوعة لتمكين النساء

درعا_ سانا يسهم مركز دعم وتنمية المرأة التابع لفرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا بتعليم …