الشريط الإخباري

تربية الحسكة تقيم دورة تدريبية حول التعلم النشط للمدرسين والمعلمين

الحسكة- سانا

تركزت الدورة التدريبية التي اقامتها مديرية التربية في الحسكة اليوم حول التعلم النشط للمدرسين والمعلمين ومديري المدارس وذلك في مدرسة أبي ذر الغفاري مدينة الحسكة.

وقال رئيس دائرة التخطيط والإحصاء في المديرية دحام الفياض في تصريح لمراسل سانا إن فعاليات الدورة تركز على تحقيق التنوع في الأنشطة التعليمية ودعم الثقة بالنفس لدى المتعلمين وإكسابهم مهارات التفكير العليا.

وأضاف الفياض إنه من المقرر أن يتم تنفيذ 20 دورة تدريبية مماثلة خلال العام الدراسي الحالي ليصل مجموع المشاركين فيها إلى 600 من المعلمين والمدرسين ومديري المدارس على مستوى المحافظة وذلك بهدف تمكينهم من التعرف على الطرائق والوسائل الحديثة في التعليم.

من ناحية ثانية اختتمت مديرية التربية في الحسكة اليوم تنفيذ فعاليات ورشة العمل حول إدارة نظام التعليم الوطني من خلال نظام إدارة المعلومات التربوية والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام للعاملين في دائرة التخطيط والإحصاء بالمديرية والمجمعات التربوية على مستوى المحافظة.

وبين رئيس دائرة الإحصاء في وزارة التربية ماهر مارديني في تصريح مماثل ان الورشة جرت في إطار خطة التعاون بين وزارة التربية ومكتب منظمة اليونيسكو في بيروت موضحا أنه جرى تنفيذ ثلاث ورشات مماثلة في دمشق و2 في اللاذقية منذ بداية العام الدراسي.

ويتبع مديرية التربية 17 من المجمعات الإدارية التربوية في مناطق المحافظة كافة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تستهدف نحو 28 ألف تلميذ.. بدء حملة اللقاح المدرسي في الحسكة

الحسكة-سانا بدأت مديرية التربية في الحسكة اليوم بالتعاون مع مديرية الصحة حملة اللقاح المدرسي، والتي …