الشرطة الألمانية تطارد مشتبها به كان يحضر لاعتداء بقنبلة

برلين-سانا

أطلقت الشرطة الألمانية اليوم عملية واسعة النطاق في مدينة شيمنتز بولاية ساكسونيا شرق البلاد بحثا عن متطرف سوري يشتبه بأنه كان يحضر لاعتداء بواسطة قنبلة وذلك بعد العثور على مواد شديدة التفجير في شقته.

ونقلت ا ف ب عن الناطق باسم شرطة ساكسونيا توم برنهارت قوله إنه “تم العثور على مئات الغرامات من مادة خطيرة جدا لا يمكن نقلها دون أخذ احتياطات في شقة المشتبه به”.

وأصدرت شرطة ولاية ساكسونيا مذكرة بحث بحق المشتبه بتهمة الإعداد “لاعتداء بقنبلة بدوافع متطرفة”.

وشهدت ألمانيا في تموز الماضي سلسلة هجمات حيث أدى انفجار أمام مطعم في مدينة انسباخ إلى مقتل شخص وإصابة 12 آخرين بجروح بينما أقدم شاب على قتل تسعة أشخاص في مدينة ميونيخ كما شن طالب لجوء من الجنسية الأفغانية هجوما بالفأس داخل قطار في فورتسبورغ ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنه.

في السياق ذاته اوقفت الشرطة الألمانية ثلاثة أشخاص على علاقة بالمشتبه به وتم وضعهم قيد الحجز الاحتياطي لاستجوابهم والتحقق من حقيبة كان ينقلها أحدهم.

وأشارت مصادر أمنية ألمانية إلى أن المشتبه به وصل إلى ألمانيا عام 2015 كلاجئ وكان تحت مراقبة الاستخبارات الداخلية الألمانية منذ فترة حيث يشتبه بأنه كان يعد لاعتداء يستهدف مطارا في ألمانيا.

وكانت تقارير استخباراتية وإعلامية عدة حذرت من تسلل أعداد غير معروفة من الإرهابيين مع موجات اللاجئين للوصول إلى أوروبا لتنفيذ عمليات إرهابية في المستقبل.

وتعيش الدول الغربية عموما والأوروبية خصوصا حالة من الرعب والاستنفار تحسبا لتعرضها لهجمات إرهابية جاءت نتيجة لارتداد الإرهاب على داعميه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط: 

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة طفل بجروح بالغة في حادثة طعن بألمانيا

برلين-سانا أعلنت الشرطة الألمانية اليوم أن طفلاً أصيب بجروح بالغة جراء عملية طعن وقعت في …