الشريط الإخباري

الفنان الشاب نوار خليل… الكاريكاتير مساحة لتقديم التصورات الإبداعية

دمشق-سانا

هو واحد من المبدعين في فن الكاريكاتير طرح عبره مختلف قضايا المجتمع وهموم الوطن ليصوغ بذلك الفنان الشاب نوار خليل تجربة بصرية متميزة لامست وجدان المتلقى وسط زحمة المدارس الكاريكاتيرية وذلك من خلال طروحاتها العميقة وأسلوبها الأمثل في تقديم الفكرة المطلوبة.

ويعتبر خليل فن الكاريكاتير شكلا من أشكال الفنون الرسومية البصرية التي تستخدم الرمز واللون والخط لتحقيق التناغم ما بين الرسام ومخيلته وقال..”الكاريكاتير صلة وصل بين الفنان والجمهور وهو مادة إعلامية مهمة حيث يمكن اعتباره المقالة المرسومة والزاوية الملونة والعنوان العريض للعديد من مجريات الحياة”.

وعن بداياته بين خليل في حديث لنشرة سانا الشبابية أن حبه للرسم ظهر منذ الطفولة حيث كان يرسم على الجدران ودفاتر الرسم ثم انقطع عن ممارسة هذه الهواية ليعود مجددا لهذا الفن إنما عبر الكاريكاتير حيث اتخذه وسيلة لترجمة ما بداخله وصولا إلى مرحلة الاحتراف ليأخذ عمله طابعا مهنيا وعمليا أطرته بعض الصحف والمواقع والمشاركات الدولية.

ورأى الفنان الشاب أن “الكاريكاتير يتيح مساحة واسعة أمام الفنان يستطيع من خلالها تقديم تصورات وتخيلات تقرب المتابعين من هذا الفن وتحفز للانطلاق نحو آفاق أكثر اتساعا”.

واعتبر خليل أن هذا النوع من الفن لم يأخذ حقه بالشكل المطلوب إلا في بعض المؤسسات الصحفية والتي ترى فيه “خيرا لا بد منه” وزاوية ثابتة مقروءة ومؤثرة وممتعة للمتلقى آملا أن يحظى الكاريكاتير بالمكانة التي يستحقها كوسيلة تعبير تعد في كثير من الأحيان أقوى من الكلمات.

وشارك رسام الكاريكاتير نوار خليل بعدة معارض ومهرجانات ومسابقات عربية وعالمية ونال جوائز عدة منها الجائزة الفضية كمركز ثان من محترف لبنان ونشر في مجلة سوريانا و الجريدة الرياضية ومجلة كرياتيف العالمية وغيرها.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency