الشريط الإخباري

الكريب والشيفون يتصدران فساتين السهرة لهذا العام

دمشق-سانا

تعمد مراكز وبيوت الأزياء في كل صيف الى طرح كل ما هو جديد وانيق وخاصة أن الحفلات والاعراس تكثر في هذا الفصل.

وهذا العام تصدر قماش الكريب والشيفون اقمشة فساتين الاعراس والسهرة لصيف 2014.

خلدون بالو أحد حرفيي ومصممي الأزياء قال لنشرة سانا انهم يطلعون على كل ما هو جديد ولايغفلون اراء ورغبات زبائنهم ايضا فهنالك سيدات يفضلن فساتين سواريه قصيرة واخريات يفضلنها طويلة ولايمكن التقيد بالموضة بشكل كامل فهم يعتمدون على راي الاكثرية ويقيمون توازنا بين الموضة العالمية التي لايستطيعون تهميشها وبين ذوق السيدات السوريات.

واضاف بالو انه كمصصم ازياء يعرض في واجهة محله موديلات عدة ويختار منها الاهم والتي تنال اعجاب الشريحة الاكبر من الزبائن.

ويستطرد بالقول.. إن قماش الكريب والشيفون تصدر ازياء فساتين السهرة القصيرة الذي تفضل ارتدائه الشابات لانه يمنحهن اطلالة انثوية متميزة خاصة باللون التفاحي المبهر الذي يناسب لون البشرة بجميع تدرجاتها.

واردف بالو لم تتراجع فساتين السهرة الطويلة عن الصدارة لذلك تميز هذا الموسم بالتنوع والتكامل وهو يناسب جميع أشكال الأجسام صاحبات القامة الطويلة والقصيرة مشيرا الى أن الشيفون والكريب لقيا اقبالا وخاصة من قبل السيدات اللواتي لديهن ارداف عريضة لان هذا النوع من القماش يخفي الارداف كونه قماشا متهدلا ينساب على الجسم باناقة بالغة.

وتابع.. لقد تصدر الشيفون اقمشة فساتين سهرات الستينيات بشكل واضح وهذا ما شهدناه جليا على البسة نجوم السينما والمشاهير.

كما اشار الى أن الأربعينيات يفضلن ارتداء فساتين طويلة والعشرينيات يحبذن القصيرة وان قماش الكريب او الشيفون يناسبان الذوقين معا مع اضافة بعض الزركشات للفساتين اهمها الورود والشك الناعم بالزيكون ليزيد بريق الفستان وخاصة ما فصل منه لحفلات الزفاف والعرائس.