الشريط الأخباري

الأشغال العامة والإسكان ومحافظة طرطوس… تأمين الأرض اللازمة للبدء بإنجاز مشروع السكن الشبابي

دمشق-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى انه تم تأمين الأرض اللازمة للبدء بإنجاز الوحدات السكنية المكتتب عليها في مشروع السكن الشبابي والتي تقارب 2500 وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير عرنوس اليوم مع محافظ طرطوس وجرى خلاله مناقشة الموضوعات المتعلقة بتأمين الأراضي اللازمة للمؤسسة العامة للإسكان لتمكينها من إنجاز خططها ومشاريعها ضمن المحافظة والإيفاء بالتزاماتها تجاه المكتتبين في المشروع المتعثر منذ سنوات لعدم توافر الأراضي اللازمة حيث أكد أبو سعدى ان الأرض ستسلم للمؤسسة خلال فترة قصيرة وان جميع الإجراءات اللازمة ستكون ميسرة للبدء بإنجاز الوحدات السكنية.

كما تم في الاجتماع بحث أساليب معالجة مناطق المخالفات الجماعية سواء بالطرق القانونية الناظمة لهكذا مناطق أو من خلال إحداثها كمناطق تطوير عقاري إلى جانب مناقشة موضوع السكن المناطقي كأحد الأساليب التي من شأنها المساهمة في تأمين السكن لأهالي المحافظة وضرورة استكمال أعمال المرحلة الثانية لمشروع التخطيط الإقليمي فيها.

حضر الاجتماع معاونا وزير الأشغال ورئيس هيئة التخطيط الإقليمي ومديرا المؤسسة العامة للإسكان وهيئة التطوير والاستثمار العقاري وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجالس مدينة طرطوس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency