الشريط الأخباري

أهمية ترشيد استهلاك المياه ضمن ندوة بالسويداء

السويداء-سانا

تركزت الندوة التي أقامها فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء على مستوى رابطته المهنية اليوم حول أهمية ترشيد استهلاك المياه وضرورة تطبيقه سلوكا من قبل جيل الشباب.

وأشار رئيس مكتب العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء حسان غانم في المحور الأول بالندوة التى أقيمت في قاعة المحاضرات بمقر المؤسسة العامة لمياه الشرب إلى مفهوم الترشيد واهميته في تأمين الاحتياج الضروري من المياه في ضوء الشح المائي الموجود مستعرضا مظاهر هدر المياه وكيفية معالجتها بالشكل الصحيح.

وتحدث مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء المهندس ماهر شلهوب في المحور الثاني للندوة عن الواقع المائي بالمحافظة والعجز الموجود فيه خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء فقر المصادر المائية وازدياد أعداد الوافدين للمحافظة وعدم توفر مجموعات توليد كهربائية لجميع الآبار وخروج عدد منها عن الخدمة.

وأكد معاون المدير العام لمؤسسة المياه بالسويداء المهندس كميل عكوان خلال مداخلته أهمية الترشيد لتحسين الواقع المائي فيما دعا عضو قيادة فرع شبيبة السويداء محمود شلغين إلى غرس فكرة الترشيد في سلوكنا اليومي وإعداد كوادر من جيل الشباب لتدريبهم على إصلاح المضخات الغاطسة للآبار جراء عدم وجود مختصين بهذا المجال بالمحافظة.

حضر فعاليات الندوة عدد من أعضاء قيادة فرع شبيبة السويداء وأمين وأعضاء الرابطة الشبيبية المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency