الشريط الإخباري

الشاب السوري تمام حوا.. أحد المتميزين في مسابقات الأولمبياد العالمي للكيمياء

حمص – سانا

حبه وشغفه بمادة الكيمياء وتشجيع أصدقائه ممن شاركوا في تجارب مماثلة كانت وراء مشاركة الشاب تمام حوا في مسابقات الأولمبياد العلمي السوري حيث تمكن بعد اشهر من الدراسة والجهد المكثف من التأهل إلى الأولمبياد العالمي للكيمياء الذي اختتم في جورجيا نهاية شهر تموز الماضي لينال شهادة تقدير اثبتت تميزه وابداعه كواحد من افراد جيل سوري محب للعلم قادر على رفع علم وطنه في المحافل العلمية العالمية.

ويوضح حوا في تصريح لنشرة سانا الشبابية أن المشاركة في الأولمبياد هي فرصة لإثبات جدارة الطالب في مجاله المفضل حيث تمكن من الحصول على شهادة تقدير في جو من المنافسة شمل 300 متسابق من 75 دولة حول العالم مؤكدا ان “مشاركة الفرق السورية في المسابقات العالمية اثبتت امتلاك الشباب السوري الطاقات الخلاقة والمبدعة وسعيه نحو تحقيق أهدافه بالعمل والاجتهاد فهي رسالة بليغة للعالم من ابناء بلدنا المبدعين أنهم قادرون على التحدي والتفوق في كل الظروف”.

ويرى حوا في تجربة الأولمبياد تجربة جميلة تفتح آفاقا علمية أمام الطالب وتعطيه دفعا أكبر للدراسة والجد والاجتهاد منوها بتشجيع أسرته وتوفيرها الجو المناسب للدراسة ودعمها في كل المراحل.

بدوره أوضح المسوءول عن الأولمبياد في محافظة حمص رسول هاشم دور الأولمبياد في صياغة عقل الشباب الموهوب وتنمية روح الإبداع لديه على أساس التنافس الشريف في كل من مسارات العلوم سعيا إلى تنمية المواهب واستثمارها في مناحي التنمية والابتكار والإبداع.

ونوه بدور فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بحمص في إشرافه على مسابقات الأولمبياد على مستوى الروابط الشبيبية وصولا إلى مستوى المحافظة وتعاونها مع جامعة البعث في توفير القاعات التدريبية والمدربين لتأهيل الطلاب المشاركين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تشارك في الأولمبياد العالمي للكيمياء لعام 2022

دمشق-سانا شارك طلاب الأولمبياد العلمي السوري في الأولمبياد العالمي للكيمياء لعام 2022 الذي نظمته الصين …