الشريط الإخباري

إرسال قافلة مساعدات إنسانية لريف حلب الشمالي والغربي

حلب-سانا

بدعم من الحكومة السورية قامت محافظة حلب اليوم بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وفرع الهلال الأحمر العربي السوري بإرسال قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية لريف حلب الشمالي والغربي.

وبين محافظ حلب محمد وحيد عقاد في تصريح لمراسل سانا أن القافلة مؤلفة من 7 شاحنات تحمل على متنها 5600 سلة غذائية وزن كل سلة منها 40 كيلوغراما من المواد الغذائية المختلفة وتندرج في سياق الجهود المبذولة لمساعدة الأهالي المتضررين.12

ولفت المحافظ إلى أن هذه القافلة موجهة لأهالي مدن نبل والزهراء وعفرين وإعزاز وأورم وما حولها وهي الثامنة التي يتم إرسالها خلال الفترة القصيرة الماضية إلى ريف حلب مؤكدا استمرار الجهود لإيصال المساعدات بشكل عادل للجميع وتوفير الخدمات اللازمة بما يلبي احتياجاتهم.

وفي سياق متصل ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة خلال اجتماعها اليوم الواقع الإغاثي والإنساني في المحافظة واستعرضت خطة عمل الشهر الماضي واحتياجات الشهر القادم.

ولفت المشاركون الى أن قيام المنظمات الإنسانية “بتخفيض كمية المساعدات الغذائية الإنسانية المرسلة لحلب مؤخراً انعكس سلبا على العمل وعلى مساعدة المحتاجين”.

وتم خلال الاجتماع إقرار خطة العمل للمرحلة القادمة ومناقشة ما يتعلق بالبطاقة الموحدة للإغاثة وآلية توزيعها على الأسر المتضررة لتحقيق العدالة والشمولية في التوزيع وضمان عدم الازدواجية في العمل أو الاستفادة المزدوجة من المساعدات .13

ودعا محافظ حلب خلال الاجتماع كل الجهات العاملة في مجال الإغاثة والعمل الإنساني الى بذل المزيد من الجهد لرفع سوية الأداء وخدمة المتضررين مشيراً إلى أن ما يبذل في هذا الإطار هو عمل كبير وجهد متواصل ولكن يجب السعي نحو الأفضل.

حضر الاجتماع الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المديرين والجهات المعنية بالشأن الإغاثي والإنساني.