المالكي: بقاء النظام السعودي بلا عقاب يعني المزيد من القتل والتخريب والتدمير

بغداد-سانا

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي أن بقاء نظام بني سعود حر بلا عقاب يعني المزيد من القتل والتخريب والتدمير.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز عن المالكي قوله في بيان في رده على تصريح وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير أمس الأول الذي زعم فيه أن سياسية رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي مزقت العراق وأدت إلى ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي.. إن “ما يردده الجبير لا يمثل سوى صدى لأكاذيب نظام أوغلت أياديه بدماء الأبرياء في العراق وسورية واليمن” مشيرا إلى “إنه ليس من المستغرب صدور تصريحات ومواقف مهزوزة تعبرعن ضعف الحجة من رموز النظام السعودي الذي عرف بنهجه العدواني ضد دول المنطقة”.

وشدد رئيس ائتلاف دولة القانون على ضرورة “إنقاذ ما تبقى من أمن العالم الإقليمي والدولي من الإرهاب المدعوم من الوهابية والفكر التكفيري الذي تتبناه السعودية” مضيفا “إن الإرهاب نبت في أرضها وبأموالها وإن دعمها السياسي والعسكري للإرهابيين أدى إلى تدمير سورية والعراق واليمن والبحرين وأن بقاء السعودية حرة بلا عقاب ووصاية دولية يعني مزيدا من القتل والتخريب والتدمير”.

وأوضح المالكي إنه “لم يعد خافيا على أحد أن جميع التنظيمات الإرهابية التي تهدد العالم اليوم ولدت من رحم النظام الوهابي فكرا وممارسة” معتبرا أن “استمرار النهج الذي يتبعه النظام السعودي في إثارة المشاكل مع دول المنطقة وتقديمه كل أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية يمثل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الإقليمي والدولي ويستدعي وضع حد لهذا السلوك التدميري”.

وتابع المالكي إن “نظام بني سعود ما يزال يمارس ازدواجية فاضحة في تعاطيه مع علاقاته الخارجية مع دول الجوار.. ففي الوقت الذي يدعي فيه حرصه على إقامة علاقات متينة مع العراق وشعبه المكلوم يقوم بتوفيرالدعم للمجموعات الإرهابية التي تستهدف العراقيين يوميا بالسلاح والمال والعتاد وتوفيره التغطية السياسية لتلك المجموعات عبر منابره الإعلامية المأجورة”.

ويواصل نظام بني سعود دعم ورعاية التنظيمات الإرهابية في العراق وسورية وغيرهما من دول المنطقة ولا سيما تنظيم “داعش” الإرهابي المسؤول عن قتل وتشريد عشرات آلاف الأبرياء في هذين البلدين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المالكي يؤكد ضرورة استخدام الشعب الفلسطيني لموارده الطبيعية

القدس المحتلة-سانا رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار …