الشريط الإخباري

قاسم: الحرب الإرهابية التي تتعرض لها بعض دول المنطقة هدفها تحقيق مصلحة كيان الاحتلال الإسرائيلي

بيروت-سانا

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن الحرب الإرهابية التي تتعرض لها بعض دول المنطقة هدفها تحقيق مصلحة كيان الاحتلال الإسرائيلي والحفاظ على أمنه.

وقال قاسم في كلمة اليوم “إن المنطقة تتعرض للتخريب والعدوان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومن معها لمصلحة إسرائيل فالاحتلال الأمريكي للعراق من أجل إسرائيل والعدوان على سورية من أجل إسرائيل وعدوان تموز عام 2006 على لبنان من أجل إسرائيل ولا خيار أمامنا إلا أن نبقى في الميدان وأن نقاوم فلولا المقاومة لتحقق مشروع الشرق الأوسط الجديد من بوابة لبنان وبعد ذلك من بوابة سورية”.

وأشار قاسم إلى أن المقاومة تحمل مشروع الإنسان الحر المستقل الذي لا يقبل المساومة ولا يبيع دماء الشهداء من أجل مراكز أو مناصب أو بعض المكاسب السياسية لافتا إلى أن المقاومة وجدت لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومواجهة الإرهابيين التكفيريين المرتبطين به.

وأوضح قاسم أن حزب الله يبذل جهودا خاصة بهدف تقريب وجهات النظر في لبنان وتحقيق التفاهم الذي لا بديل عنه ولكن إذا كان البعض ينتظر التغيرات في المنطقة لتحسين شروطه وموقعه فهو واهم.

وقال قاسم “إن المعسكر الآخر في تدهور وربط البعض مصير لبنان السياسي بمصير المنطقة يعني أن الأمور ستطول لسنوات ومن كان ينتظر أن يأتي الحل من الخارج فلن يأتي ومهما كانت التطورات في سورية سواء قرأها البعض إيجابية أو سلبية الآن أو في المستقبل فمسألة رئاسة الجمهورية طريقها محصور وخير لنا أن نتقدم على طريق الحل من أن نبقى في مناكفة لا تقدم ولا تؤخر”.

وأضاف قاسم “إذا كان حزب المستقبل ينتظر حلا من السعودية فها هي السعودية تتخبط مع نفسها داخليا وخارجيا حيث أخفقت في كل الملفات التي دخلت فيها في المنطقة وإذا استمرت بهذا النهج فقد نشهد خرابها الداخلي قريبا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاسم: المقاومة حاجة ضرورية لحماية لبنان

بيروت-سانا أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة حاجة ضرورية وهي