شركة إيمار الشام للإنتاج الفني تطلق عملها الدرامي الأول-فيديو

دمشق-سانا

أطلقت شركة إيمار الشام للإنتاج الفني باكورة أعمالها الدرامية والذي سيبدأ تصويره قريبا تحت عنوان شوق من تأليف حازم سليمان وإخراج رشا شربتجي بحضور الفنانين المشاركين في العمل ولفيف من نجوم الدراما السورية والإعلاميين في قاعة أمية بفندق شيراتون دمشق.

و5قال المدير العام لشركة إيمار الشام باسم زيتون في كلمة له: “مسلسل شوق خطوتنا الأولى في عالم الإنتاج الفني الدرامي كشركة إنتاج فنية تم تأسيسها هذا العام بهدف تأمين وسائل الدعم المادي والفني لإعادة ألق الدراما السورية عبر استراتيجية محترفة تضم في كوادرها أهم الكفاءات والخبرات الفنية والمواهب الشابة” مؤكدا أن الشركة تسعى لتقديم الصورة الفنية المبهرة والمواضيع الدرامية التي تعكس هموم الشعب السوري والعربي عموما.

بدوره بين المدير التنفيذي للشركة فراس الحلبي أن تسمية إيمار تاريخية وتعود إلى مملكة سورية نشأت في العصر البرونزي سنة 3500 قبل الميلاد موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا في المواضيع التي تلامس أوجاع السوريين والصعوبات التي يعانون منها والتأكيد على رسالة سورية المتمثلة بالحب رغم الحرب الظالمة التي تتعرض لها.

وذكرت المديرة الفنية للشركة الدكتورة رانية الجبان أن اختيار المخرجة رشا شربتجي لتتولى إدارة أولى أعمال الشركة لما لها من قدرات عالية تجسدت في المسلسلات التي قدمتها للشاشة السورية موضحة أن نص العمل تطلب عملا شاقا ووقتا طويلا لتحقيق نتيجة تحمل التشويق والإثارة وبذات الوقت تقديم الوجع السوري الذي نشعر به جميعا.

16مخرجة العمل أكدت في تصريح لـ سانا أن الدراما السورية لن تتنازل عن السوية الفنية لأعمالها كي تعود للصدارة من جديد موضحة أن العمل يمثل شوق كل إنسان سوري للحب والسلام و كل شخصياته تتحرك بشوق للوطن وللذاكرة لنستطيع الاستمرار في الحياة.

الفنانة سوزان نجم الدين بطلة مسلسل شوق قالت: “ما شجعني على اختيار دوري في العمل من بين الأعمال العربية التي عرضت علي كونه عملا سوريا بامتياز من المخرجة إلى الشركة المنتجة إضافة لأنه يحمل نصاً رائعا يحكي عن معاناة السوريين من منطلق البيئات المتنوعة وما يجمع شخصيات العمل من شوق العودة للوطن” معتبرة أن ظهور شركات إنتاج درامية في ظل هذه الظروف نوع من التحدي للحرب وتعبير عن الصمود وخاصة لما تتعرض له الدراما السورية من حصار.

بدوره اعتبر الفنان باسم ياخور أحد نجوم العمل أن إنتاج عمل سوري بجميع عناصره يصور كاملا في سورية بمثابة تحد لتوجه شركات الإنتاج في صناعة ما يسمى أعمال البان آرب “مسلسلات مشتركة” التي تطلبها القنوات الفضائية العربية معربا عن سعادته في المشاركة بالمسلسل الذي يعكس الهوية الوطنية أكثر من أي عمل درامي عربي غائب الهوية ولو كان أجره المادي أكبر.1

صاحبة شخصية شوق الفنانة نسرين طافش قالت: “تستحق درامانا الوطنية الدعم لأنها مميزة واستطاعت أن تصنع لنفسها بصمة خاصة في كل الوطن العربي بفضل ذكاء وصبر الكوادر الفنية السورية وهذا يتطلب المحافظة على هذه المكانة المتقدمة عربيا” مبدية سعادتها بالعمل مع المخرجة شربتجي لأنها وفق قولها “مبدعة وتتميز بالحساسية الفنية الخاصة وتحمل كل صفات الإدارة والقيادة الحازمة والذكية وقت التصوير”.

الفنان محمد حداقي قال: “دوري في هذا العمل جديد ومختلف بالنسبة لأدواري السابقة وسيكون مفاجأة للجمهور ونص العمل جيد ويحمل تشريحا للشخصيات بشكل كاف على أمل أن ينال رضا المشاهدين”.

الفنان الكبير دريد لحام الذي حضر الحفل رأى أن المناخ العام للمسلسل يوحي بالإرادة التي يتمتع بها الفنان السوري وبتعلقه بوطنه وبدونهما لم يكن ليستمر الفن في سورية.

وأكد الفنان زهير عبد الكريم أهمية وجود خلية فنية تعنى بدراسة توجه أي عمل والهدف منه قبل إطلاقه لأن الوضع يتطلب تضافر الجهود والتنسيق بين الجهات الفنية المتنوعة منوها باستمرار الدراما السورية رغم كل ما تواجهه من ظروف.

بدورها الفنانة ريم عبد العزيز رئيسة مكتب الإعلام في نقابة الفنانين قالت: “نحن بأمس الحاجة لشركات إنتاج فنية قوية تدعم الدراما السورية وتعي مقتضياتها واحتياجاتها وخاصة في هذا الظرف الصعب لأن الدراما السورية يجب أن تتقدم وتستمر بالتطور بعد كل ما أنجزته لأنها تستحق هذه المكانة”.

الفنانة جيني إسبر قالت: “تحتاج الدراما السورية لمؤسسات إنتاجية تمتلك كل مقومات النجاح لإعادة الألق إليها”.

أما بسام المصري رئيس غرفة صناعة السينما والتلفزيون فقال: “آثار الحرب الكونية على سورية انعكست مباشرة على الساحة الفنية لدينا وعندما يوجد منتج ما زال يمارس نشاطه داخل البلاد يعتبر إنسانا مقاوما مثل أي مقاوم في سورية” لافتا إلى أن وجود عدد من شركات انتاج سيتم افتتاحها قريبا تأكيد على أن الانتاج الدرامي السوري تزايد مع السنوات الأخيرة في دليل على أننا شعب حي وصامد.

واعتبرت الفنانة روبين عيسى إن إطلاق شركات إنتاج جديدة يبشر بالخير للدراما السورية بما سيحمل معه من زيادة في عدد الأعمال وبما يتضمن من دلالة بأننا مستمرون كفنانين سوريين رغم كل الصعاب.

يذكر أن قائمة الفنانين المشاركين في مسلسل شوق تضم كلا من “منى واصف وسمر سامي ووفاء موصلي وعبد الهادي الصباغ” وآخرين.

محمد سمير الطحان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيقاف تصوير مسلسل بورتريه انسجاماً مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

دمشق-سانا أعلنت شركة إيمار الشام للإنتاج الفني إيقاف تصوير مسلسلها الجديد بورتريه تأليف تليد الخطيب …