الشريط الإخباري

صناعيو القطاع الكيميائي يبحثون مشكلات منشآتهم ويطالبون بتعديل الآلية التنفيذية الخاصة بمنح موافقات وإجازات الاستيراد

دمشق-سانا

ناقش أعضاء اللجان الفرعية لقطاع الصناعات الكيميائية في غرفة صناعة دمشق وريفها عددا من القضايا والمشكلات التي تواجه العمل والانتاج وسبل حلها بما ينعكس ايجابا على الصناعات الكيميائية بمختلف أنواعها.

وطالب المشاركون بالاجتماع الذي عقد في مبنى الغرفة بتعديل الآلية التنفيذية الخاصة بمنح الموافقات واجازات الاستيراد التي أصدرتها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مؤءخرا وذلك عبر منح موافقات الاستيراد للصناعيين لكامل الكميات المطلوبة مع منحهم الافضلية والأولوية للحصول عليها واستثنائهم من موضوع عدم الحصول على اكثر من موافقة واحدة لنفس المادة الا بعد تقديم ما يثبت عملية التخليص والسماح لهم باستيراد قطع غيار الالات ومستلزمات الانتاج من أي منشأ.

وطالب رئيس مجلس إدارة الغرفة سامر الدبس خلال الاجتماع اللجان بتزويد الغرفة بالملاحظات المتعلقة بعمل القطاع الصناعي الكيميائي وخصوصية عملها من حيث الكميات المحددة لفتح اجازة الاستيراد مؤءكدا استمرار إدارة الغرفة بالتواصل مع الوزارات والجهات المعنية لمتابعة حل المشكلات وتذليل العقبات التي تواجه الصناعيين.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أصدرت منذ عدة أيام الآلية التنفيذية لمنح إجازات وموافقات الاستيراد المتعلقة بالصناعيين والتجار وفق السقوف والشروط المحددة وبالتنسيق مع الجهات فى الوزارات المعنية.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس ادارة الغرفة ورؤساء لجان القطاع الكيميائي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مباحثات في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري بين غرفة صناعة دمشق وريفها ووفد موريتاني

دمشق-سانا بحث رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري مع وفد اقتصادي موريتاني …