الشريط الإخباري

1440 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان طب الأسنان الموحد دورة أيلول 2016- فيديو

دمشق-سانا

تقدم 1440 طالبا وطالبة اليوم لامتحان طب الأسنان الموحد دورة أيلول 2016 الدورة النظامية والذي يجريه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي في مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين وحماة.000

وخلال اطلاعه على سير الامتحانات في كلية الحقوق بجامعة دمشق استمع وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف الى آراء الطلاب حول طبيعة الاسئلة وتناسبها مع الوقت المحدد ومفردات المناهج واقتراحاتهم لتطوير الامتحان.

وأشار رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي الى توزيع ثمانية نماذج امتحانية مختلفة وزعت على الطلاب لافتا الى حسن سير العملية الامتحانية وارتياح الطلاب للاسئلة وملاءمتها لمفردات المنهاج.

وأوضحت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز أن الاسئلة البالغ عددها 120 سؤالا تمحورت حول جراحة الفم والفكين والتخدير والقلع والمداواة الترميمية واللبية وامراض النسج ما حول السنية وامراض طب الفم والأسنان وطب الاسنان الوقائي والاشعة والتعويضات الثابتة والمتحركة وطب أسنان الأطفال بحيث ركزت على الجانب الوقائي للطبيب والمريض لتلبي احتياجات المجتمع وتقدم الرعاية الصحية الاولية لافتة الى توزيع دلائل ارشادية لمساعدة الطلاب على تحديد الحد الادنى من المعرفة والمهارات المطلوبة قبل ممارسة المهنة ودخول سوق العمل والتي يتم سبرها في الامتحان.

وتوزع الطلاب في الامتحان بواقع 700 طالب وطالبة في مركز جامعة دمشق و160 في جامعة حلب و320 في جامعة تشرين و260في مركز جامعة حماة.

ويعد النجاح في هذا الامتحان شرطا للتخرج بالنسبة للجامعات السورية الحكومية والخاصة ولمعادلة الشهادة بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية وتم تحديد علامة النجاح بـ 48 بالمئة وتعتمد علامة الستين كشرط للتقدم الى الدراسات العليا.

وتأسس مركز القياس والتقويم بموجب المرسوم التشريعي رقم 15 لعام 2012 بهدف تصميم الاختبارات وقياس صدقيتها وإجراء الدراسات التقويمية من أجل تطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية في مكانها الصحيح.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صدور نتائج امتحان طب الأسنان الموحد

دمشق-سانا أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج امتحان طب …