الشريط الإخباري

تشوركين: تقرير الهجمات الكيماوية في سورية غير كاف لفرض عقوبات على دمشق

واشنطن-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين اليوم أن تقرير الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية حول الهجمات الكيماوية في سورية غير كاف لتحميل دمشق المسؤولية عنها.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن تشوركين قوله في تصريحات صحفية أدلى بها عقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن رداً على سؤال حول ما إذا كانت المعلومات الواردة في التقرير كافية لفرض عقوبات على دمشق “بصراحة لا أعتقد ذلك بالطبع سنواصل تحليل التقرير وهناك حالتان لاستخدام الأسلحة الكيماوية في سورية تم تحميل الجانب السوري المسؤولية عنهما لكن لدينا أسئلة جدية للغاية حول هذا الشأن”.

وأضاف تشوركين.. “إن هذا القرير لا يحدد أحدا يمكن فرض عقوبات عليه حيث لا يتضمن أسماء أو خصوصية أو بصمات أصابع”.

وكانت لجنة التحقيق المشتركة التي شكلتها الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية عرضت الأسبوع الماضي تقريرا حول 9 حالات لاستخدام الأسلحة الكيماوية في سورية.

يذكر أن الحكومة السورية وجهت عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء مجلس الأمن المتعاقبين ولجنة القرار 1540 تحوي معلومات مفصلة وموثقة حول قيام بعض حكومات الدول الداعمة للإرهاب وخاصة النظامين التركي والسعودي بتسهيل حصول التنظيمات الإرهابية على أسلحة ومواد كيماوية تم استخدامها من قبل هذه التنظيمات ضد المدنيين والجيش العربي السوري ولا سيما في الهجوم الكيميائي الذي شنته التنظيمات الإرهابية في كل من خان العسل والغوطة الشرقية.

انظر ايضاً

سورية تحرز لقب بطل إفريقيا والوطن العربي في منافسات النهائي العالمي الـ 47 للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات بمصر

القاهرة-سانا أحرزت سورية لقب بطل إفريقيا والوطن العربي في منافسات النهائي العالمي الـ 47 للمسابقة …