الشريط الإخباري

بوغدانوف يبحث في مشيخة قطر سبل حل الأزمة السورية سياسيا بأقرب وقت ممكن

الدوحة-سانا

بحث ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية مع وزيري الدفاع والخارجية في مشيخة قطر القضايا المتعلقة بحل الأزمة في سورية بطريقة سياسية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان “إن اللقاء ركز على الالتزام المبدئي بمهمة تسوية الأزمة في سورية بطريقة سياسية وعلى أساس قرارات المجموعة الدولية لدعم سورية ومجلس الأمن الدولي في أقرب وقت”.

ويتخذ العديد من قيادا ت الجماعات الإرهابية من قطر مقرا له وخاصة تنظيم الإخوان المسلمين وبعض قيادا ت حركة طالبان إضافة إلى العلاقة التي تربط قطر بتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الذي يوكل هذه المشيخة بالتفاوض عنه وإبرام الصفقات باسمه وهذا ما حصل في سورية عندما خطف التنظيم جنود القوات الدولية العاملة في الجولان وكذلك عندما تم خطف راهبات دير صيدنايا حيث اشرفت قطر على التبادل وفاوضت باسم التنظيم الذي تسلحه وتموله.

وأشار البيان إلى أن الجانبين تبادلا الآراء حول القضايا الأكثر حيوية على جدول الأعمال في الشرق الأوسط بما في ذلك الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الأزمة في اليمن بالإضافة إلى الأوضاع في العراق وليبيا كما تطرق اللقاء لجملة من المسائل المتعلقة بتطوير العلاقات الروسية القطرية في مختلف المجالات.

وشددت الخارجية الروسية على أن الجانبين أبديا اهتماما خاصا بمهمة تفعيل الحوار السياسي على أساس الثقة المتبادلة.

وكان بوغدانوف أكد قبل يومين خلال مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الأزمة في سورية ليس لها حل عسكرى ويمكن حلها فقط عن طريق الوسائل السياسية من خلال الحوار السورى السورى الشامل على أساس بيان جنيف الصادر فى 30 من حزيران عام 2012 وقرارات مجلس الأمن الدولي وقرارات المجموعة الدولية لدعم سورية ذات الصلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف: الفيتو الأمريكي رخصة لمواصلة قتل أبناء غزة

موسكو-سانا وصف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الفيتو الأمريكي على مشروع