تنفيذية حماية الوطن ومجابهة التطبيع بالأردن تطالب بمنع إدخال المنتجات الزراعية من الكيان الصهيوني

عمان-سانا

دعت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع في الأردن وزارة الزراعة الى مقاطعة المنتجات الزراعية من الكيان الصهيوني ومنع دخولها إلى السوق الأردنية وعدم السماح باستيراد أي منتجات اسرائيلية.

وطالبت اللجنة في بيان لها اليوم بأن تكون مقاطعة العدو الصهيوني موضع إجماع وطني وعربي وإسلامي محذرة من الوقوع في شرك “استيراد الغاز بشكل مباشر أو غير مباشر من الكيان الصهيوني” في ضوء ما نشرته تقارير صحفية تتحدث عن إمكانية استيراد الغاز الذي يستخرجه العدو من البحر الأبيض المتوسط.

ودعت اللجنة الحكومة الأردنية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه مطار “إيلات” الإسرائيلي في خليج العقبة لانتهاكه الحقوق الأردنية مشيرة إلى أنه رغم إعلان الحكومة رفضها السماح بإنشاء مطار صهيوني شمال إيلات إلا أن العدو لا يزال ماضيا في مخططه.

وأشارت اللجنة إلى مقاطعة بعض دول الاتحاد الأوروبي المنتجات الصهيونية وقالت “إن هذه الدول بهذه الخطوات تطالب الدول العربية التي لا تزال تتعامل مع العدو بوقف التعامل معه”.

وكانت لجنة حماية الوطن ومجابهة التطبيع النقابية نفذت أمس اعتصاما تضامنيا مع الشعب العربي الفلسطيني امام مجمع النقابات بعنوان “حملة قاطع”.

وطالب المعتصمون بالحرية للأسرى في سجون الاحتلال وبإسقاط معاهدة وادي عربة وقاموا بحرق العلم الإسرائيلي وعبوات بضائع صهيونية.

وتشكل تنفيذية حماية الوطن النقابية جزءا من التنفيذية العامة التي تضم الأحزاب والنقابات في الأردن .

انظر ايضاً

الأردن يسجل 20 وفاة و2349 إصابة جديدة بكورونا

عمان-سانا سجلت السلطات الصحية الأردنية 20 وفاة و2349 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع …