تسوية أوضاع 256 شخصا في إطار المصالحات المحلية والاستفادة من مرسوم العفو في درعا

درعا-سانا

استكملت في محافظة درعا لليوم الرابع على التوالي تسوية أوضاع عدد من المطلوبين والمتخلفين عن أداء خدمة العلم الالزامية في إطار المصالحات المحلية والاستفادة من مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

وبين مصدر في محافظة درعا في تصريح لمراسلة سانا أنه “تمت اليوم تسوية أوضاع 256 شخصا في كل من مدينة درعا ومنطقتي ازرع والصنمين وبلدة المسمية”.

وأكد المصدر أن هناك تسهيلات كبيرة أمام كل الراغبين بتسوية أوضاعهم حيث يتم استقبالهم على مدار اليوم مشيرا إلى أن الأيام القادمة “ستشهد تسليم عشرات المسلحين أنفسهم رغم الضغوط التي يتعرضون لها من قبل التنظيمات الإرهابية”.

وأشار المصدر إلى أن “التسهيلات منحت للمواطنين آخذة بعين الاعتبار اقرب مدينة لسكنهم وعدم تكليفهم أعباء الانتقال” موضحا أن “مركز التسوية في مدينة درعا يستقبل كل المواطنين من المدينة والمقيمين فيها ومناطق الريف الغربي”.

وأضاف المصدر أنه “يتم في مركز ازرع استقبال المواطنين من منطقة ازرع ومنطقة نوى بينما يستقبل مركز التسوية في الصنمين المواطنين من كل أرجاء الريف الشمالي وفي بلدة المسمية يتم استقبال المواطنين من مناطق اللجاة”.

وتمت خلال الأيام الثلاثة الماضية تسوية أوضاع أكثر من 2500 شخص من المطلوبين والمتخلفين عن أداء خدمة العلم الالزامية من مختلف مناطق درعا وريفها إضافة إلى تسوية أوضاع عدد من المسلحين الذين سلموا أنفسهم وأسلحتهم وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل يمس بأمن الوطن.

وتحاول التنظيمات الإرهابية تعطيل المصالحات المحلية التي ازدادت وتيرتها في درعا خلال الفترة الأخيرة حيث قامت باختطاف عدد من المسلحين في الغارية الشرقية لمنعهم من تسليم أنفسهم والاستفادة من مرسوم العفو.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تسوية أوضاع 78 شخصا من أهالي منبج بريف حلب

حلب-سانا تمت اليوم تسوية أوضاع العشرات من أهالي منبج بريف حلب مستفيدين من مرسوم العفو …