الشريط الإخباري

برلمانيون فرنسيون وروس: لا بد من التعاون مع سورية من أجل مكافحة فعالة للإرهاب الدولي

موسكو-سانا

أكد عدد من البرلمانيين الروس والفرنسيين أنه لا بد من التعاون مع سورية من أجل مكافحة فعالة للإرهاب الدولي مبينين أن سورية تشكل اليوم الجبهة الأمامية للتصدي لهذا الخطر المشترك الذي يهدد العالم بأسره.b2

وقال تيري مارياني عضو الجمعية الوطنية الفرنسية الرئيس المناوب لرابطة الحوار الروسي الفرنسي في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم.. “إن فرنسا تعرف بالطبع ما هو الإرهاب كما تعرفه روسيا وسورية على الأخص التي تعاني من جرائم الإرهابيين على مدار سنوات عديدة وتعرف أفضل من غيرها حقيقة الإرهاب الدولي”.

وأشار مارياني إلى أنه زار سورية مرتين مع عدد من زملائه البرلمانيين الفرنسيين وبينهم نيكولا دويك وميشيل فوازين وجاك ميار وجيروم لامبار مؤكدا أنه بوصفه نأئبا في البرلمان الفرنسي يعتقد أنه ليس لدى فرنسا اليوم سوى عدو واحد هو الإرهاب الدولي ولذلك فإننا جميعا فرنسا وروسيا وسورية نواجه عدوا واحدا هو هؤلاء الإرهابيون والمتطرفون الذين يقتلون الأبرياء ويفجرون القنابل ويذبحون الرهبان ورجال الدين ولذا يجب أن نكافحهم بكل قوانا مجتمعين.

ولفت البرلماني الفرنسي إلى أنه يوجد انطباع حاليا بأن تنظيم “داعش” أخذ يفقد مواقعه في سورية والعراق معربا عن خشيته من أن ينتقل هؤلاء الإرهابيون غدا إلى فرنسا وبلدان أخرى.

ميشيل فوازين b2من جانبه أشار ميشيل فوازين العضو الآخر في الجمعية الوطنية الفرنسية إلى أن الإرهاب الدولي بدأ بارتكاب جرائمه من سورية وجرى تصديره من ثم إلى أوروبا وإفريقيا وأستراليا واليابان والولايات المتحدة وإلى العالم بأسره مؤكدا أنه لا يمكن الانتصار عليه إلا بالتعاون بين جميع البلدان بما فيها بلدان الاتحاد الأوروبي معتبرا أن ذلك يحتاج إلى وقت طويل.

وقال فوازين.. “إنه يرى خلافا لسياسة فرنسا الخارجية الحالية أنه لا يمكن حل مشكلة الإرهاب الدولي إلا بالتعاون مع الحكومة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد وكذلك بالتعاون مع روسيا” مشيرا إلى وجوب تطوير وزيادة التعاون الفرنسي الروسي الموجود أصلا ولكن بشكل ضئيل كما شدد على وجوب إقامة تعاون ثلاثي بين سورية وروسيا وفرنسا لتحقيق مكافحة الإرهاب بصورة أكثر فعالية.

بدوره قال ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة شؤون الرابطة المستقلة والتكامل الاورواسيوي في مجلس الدوما الروسي.. “أن العلاقات بين سورية وروسيا تشكل مثالا ساطعا على التعاون الفعال في مكافحة الإرهاب الدولي”.

b3ليونيد سلوتسكيوأضاف.. “إنه لا بد من تطوير هذا التعاون بين سورية وروسيا والسير به قدما ولا سيما ما يتعلق بمكافحة “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية وبما يحقق أهداف الانتصار على الإرهاب الدولي الذي يزداد اليوم عدوانية ودموية” مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في الشرق الأوسط ولا سيما في سورية تغدو الآن المحور الأساسي لانتشار الإرهاب في العالم بأسره.

وتابع سلوتسكي.. “إننا جميعا كنا وسنبقى مصرين على مكافحة الإرهاب الدولي ليس من أجل الدعاية لأنفسنا بل لأننا ندافع عن مصالح سكان روسيا بصورة واعية وأنا على قناعة بأن الفشل والهزيمة سيكونان عاجلا أم أجلا مصير كل من يحاول الوقوف ضدنا في مكافحة الإرهاب لأننا نعمل من أجل الحياة والسلام في العالم ولذلك سنواصل مكافحتنا للإرهاب بكل ما أوتينا من قوة وسنواصل التعاون مع سورية التي هي اليوم الجبهة الأمامية للتصدي للإرهاب الدولي”.

وأعرب سلوتسكى عن تعازيه لذوي وأقارب شهداء الجيش العربي السوري وطاقم المروحية الروسية التي أسقطت بنيران إرهابيين في سورية أمس.

وحول تغيير تسمية تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي قال سلوتسكي.. “إن تغيير الاسم لا يغير الجوهر ولكنه يؤكد مجددا على الطابع الإرهابي العدواني لهذا التنظيم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency