الشريط الأخباري

أكثر من 3 مليارات ليرة قيم الحبوب المحولة من مؤسسة الحبوب بحماة

حماة-سانا

بلغ إجمالي قيم فواتير الأقماح المحولة من فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في حماة إلى فروع المصارف الزراعية بالمحافظة منذ بدء عمليات التسويق خلال شهر حزيران الماضي وحتى الآن 3 مليارات و75 مليونا و118ألف ليرة للموسم الحالي.

وأكد مدير فرع المؤسسة المهندس عزمي باكير في تصريح لـ سانا اليوم استمرار الفرع بتحويل قيم الأقماح إلى فروع المصارف الزراعية بالمحافظة لافتا إلى أن الكميات التي استلمتها المؤسسة من الأقماح حتى تاريخه بلغت 337ر38 طنا من القمح .

من جهة ثانية يواصل المصرف الزراعي التعاوني في مدينة حماة تسديد قيم محصول القمح للمزارعين الذين سوقوا محاصيلهم إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة للموسم الزراعي الحالي.

وذكر مدير المصرف بسام الحلبي أن المصرف صرف منذ بدء عمليات التسويق خلال شهر حزيران الماضي وحتى الآن مليارا و500 مليون ليرة قيم الأقماح المسوقة لفرعي مؤسسة الحبوب وإكثار البذار مبينا أن عمليات الصرف مستمرة وتسير بشكل جيد دون وجود أي عراقيل فضلا عن اقتطاع الديون المترتبة على الفلاحين ممن توجد عليهم التزامات مالية تجاه المصرف للموسم الحالي أو لمواسم سابقة.

وبدأت مطلع حزيران الحالي عمليات حصاد وتسويق القمح حيث تتم عمليات استلام القمح في مراكز حبوب شطحة والسقيلبية وسلحب ومعردس وجب رملة ومحردة وسلمية وحماة وكفربهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency