الشريط الإخباري

ريابكوف: ننتظر من الولايات المتحدة تنسيقاً حقيقياً في مجال مكافحة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن روسيا تنتظر من الولايات المتحدة خطوات حقيقية في مجال التنسيق لمكافحة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين.

وقال ريابكوف لوكالة سبوتنيك الروسية.. “إن هذا الأمر يتطلب اهتماماً خاصا لمتابعة العمل وتعزيز وقف الأعمال القتالية في سورية”.

وأضاف.. “لا نزال نتوقع من شركاء الولايات المتحدة في هذا المجال أعمالا أكثر حيوية من شانهأ أن تؤدي في نهاية المطاف إلى تعزيز تنسيق الجهود في مكافحة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” والسماح باستمرار المحادثات المتعلقة بهذا الصدد في جنيف بتنسيق مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا”.

وأشار ريابكوف إلى أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري سيلتقيان يوم 26 تموز الجاري في فينتيان عاصمة جمهورية لاوس.

وكان كيرى قام بزيارة عمل إلى موسكو يوم الخميس الماضى التقى خلالها الرئيس بوتين والوزير لافروف وبحث معهما مختلف القضايا الدولية والإقليمية وعلى رأسها تسوية الأزمة في سورية ومكافحة الإرهاب الدولي.

وأكد لافروف فى ختام مباحثات مطولة عقدها مع كيرى أن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على محاربة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين بلا هوادة وبذل كل الجهود الممكنة لمواصلة الحوار السياسي لحل الأزمة في سورية.

يذكر أن مشاورات روسية أمريكية حول تفعيل الجهود المشتركة بين موسكو وواشنطن في مواجهة تنظيمي “داعشط و”جبهة النصرة” الإرهابيين في سورية انطلقت يوم الأربعاء الماضي في مدينة جنيف السويسرية.

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة