ظهرية أدبية بثقافي صافيتا للقاص محمود حسن والشاعر ياسين الرزوق

طرطوس-سانا

أحيا الأديبان الشاعر ياسين الرزوق والقاص محمود حسن ظهرية أدبية في المركز الثقافي العربي في صافيتا اليوم ألقى فيها الشاعر الرزوق بعضا من قصائده فيما قرأ القاص حسن قصة بعنوان بين صيف وصيف.

وتناولت قصائد الرزوق موضوعات متعددة وطنية وإنسانية مشحونة بعاطفة كبيرة وتنوعت بين القصيدة العمودية والتفعيلة والنثر والشعر المحكي تدل على روح الشاعر الشفافة وعمق ثقافته وعشقه لحضارته لكنه في الوقت ذاته يوجه نقدا لاذعا بلغة تبتعد عن المباشرة لواقع صار فيه الدجل والنفاق الديني خاصة سمة من سمات هذا العصر فقال في قصيدة نثر الغمام.. بين اسراب الغمام اليوم نسر..دونه ما بل توق الشام نصر قاسيون الشام بالهامات يسمو..عاليا والشام للتاريخ فخر”.

وقرأ القاص محمود حسن قصة بعنوان بين صيف وصيف تناول فيها موضوع الحب مقارنا في نصه الذي كتبه بلغة شاعرية بين الحب وحالاته في زمن السلام والامن وحالاته في زمن الموت والقتل والإرهاب معتبرا أن الحب يموت في ظروف الحرب ولا يعود له معنى أو وجود أصلا.

وفي تصريح لـ سانا عقب الندوة الادبية بين الرزوق القادم من محافظة حماة عن مهمة المثقف في هذه المرحلة ضرورة العمل على حالات مطابقة للتقريب ما بين الوعي واللاوعي والانعتاق من كل ما يحصرنا في اتجاهات تكسر قواعد الجمال حتى نعلن من سورية قيامة فينيق الجمال يكون بوصلتها الإنسان.

يذكر أن الشاعر الرزوق هو مهندس يحمل درجة الماجستير في إدارة التقانه له أعمال شعرية تحت الطباعة والقاص محمود حسن عضو في اتحاد الكتاب له العديد من الإصدارات بينها -الاشباح -بروق -الاغتصاب ومسرحية درويش في الحديقة وغيرها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency