الشريط الأخباري

الشرطة الأوروبية: الهجمات الإرهابية المنفردة تشكل خطرا كبيرا في أوروبا ومن الصعب رصدها وإيقافها

لاهاي-سانا

أعلن المكتب الأوروبي لأجهزة الشرطة الأوروبية “يوروبول” اليوم أن الهجمات الإرهابية التي ينفذها شخص بمفرده تشكل خطرا كبيرا في أوروبا ومن الصعب رصدها وإيقافها كما أثبتته الأحداث الأخيرة في فرنسا وألمانيا.

ونقلت وكالة ا ف ب عن التقرير السنوي الذي أصدره “يوروبول” أن “الهجمات الإرهابية التي ينفذها من تطلق عليهم تسمية “الذئاب المنفردة” ما زالت تكتيكا مفضلا لدى تنظيمي “داعش “والقاعدة الإرهابيين” مشيرا إلى أن التنظيمين الإرهابيين يدعوان باستمرار مقيمين في الدول الغربية إلى ارتكاب هجمات من هذا النوع.

وبحسب “يوروبول” فإن اعتداءات أورلاندو في الولايات المتحدة ومانيانفيل ونيس في فرنسا وفورتسبورغ في ألمانيا التي تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي لا يبدو أنها قد أعدت أو لقيت الدعم أو نفذت مباشرة من قبل التنظيم الإرهابي مشيرا إلى اختلاف الخطاب في تبني تلك الهجمات عما صدر بشأن اعتداءات باريس في تشرين الثاني الماضي أو بروكسل في آذار الماضي.

وأشار يوروبول في تقريره السنوي إلى توقيف 687 مشتبها به بتهم إرهاب في أوروبا وإدانة 198 آخرين لافتا إلى أن عددا كبيرا من المغادرين للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق من النساء.

من جهته قال مدير الشرطة الأوروبية روب وينرايت إن “الهجمات الإرهابية المخطط لها على غرار هجمات باريس أثبتت ارتفاع مستوى الخطر المحدق بالاتحاد الأوروبي بسبب أقلية من المتشددين تتخذ لها مقرا في الشرق الأوسط إضافة إلى شبكة أفراد ولدوا ونشؤوا في أوروبا”.

ووفق محللين ومراقبين لملفات الإرهاب فإن المسؤولين الغربيين وبتجاهلهم كل التحذيرات التي أطلقت بشأن التعامل بجدية مع أخطار دعم الإرهاب في سورية والمنطقة ورفضهم كل التنبيهات بشأن ارتداده إلى داخل بلادهمؤ يتحملون جانبا من المسؤولية عما سيحدث من اعتداءات ستطال شعوبهم.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشرطة الأوروبية تطلق أكبر مناورة لمكافحة الإرهاب

لاهاي-سانا أطلقت وحدات الشرطة من 30 دولة أوروبية أكبر مناورة لمكافحة الإرهاب في القارة الأوروبية. …