أيام علمية لفرع نقابة أطباء الأسنان بحماة تناقش مستجدات الجراحة التقويمية ومعالجة الأسنان

حماة-سانا

ناقش المشاركون في فعالية الأيام العلمية التي اقيمت اليوم في مقر فرع نقابة أطباء الأسنان بحماة تحت عنوان “الأسنان بين الترميم والتعويض واقع وآفاق” آخر مستجدات الجراحة التقويمية ومعالجة الأسنان الفتية وواقع الصناعات الدوائية السنية وغيرها.

وفي تصريحات لسانا أوضح رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحماة الدكتور مخلص الجندي أن الأيام العلمية تندرج ضمن خطة الفرع لرفع السوية العلمية لأطباء الأسنان وهي تعبير حقيقي عن استمرار الحياة والتطلع لمستقبل أفضل لأجيال الوطن والرد على الإرهاب لافتا إلى ان الأيام العلمية تتضمن التعريف بإصابات مفترق جذور الأسنان وطرق معالجتها والمعالجة اللبية للأسنان والترميمات التجميلية وغيرها.

وأكد مدير شركة افاميا للصناعات الدوائية بحماة الدكتور عبد الرزاق الزعيم أهمية المشاركة في الأيام العلمية لاستعراض واقع الصناعات الدوائية وكيفية النهوض بها خاصة السنية منها وقال “رغم الاعتداءات الإرهابية التي طالت معامل الصناعات الدوائية في سورية إلا أن شركات الصناعات الدوائية كانت حريصة على تأمين الأدوية في السوق المحلية للمواطنين بأسعار مناسبة ما اسهم بدعم الليرة السورية خاصة في ظل الظروف الراهنة فضلا عن الوقوف إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب”.

ولفت محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى أهمية الفعاليات العلمية لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين ورفع مستوى الأداء المهني لأطباء الأسنان والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى أن هذه الفعالية تأكيد على استمرار العمل الطبي والنقابي في سورية رغم جميع التحديات مبينا أهميتها في رفع السوية العلمية لأطباء الأسنان من خلال تبادل وجهات النظر والاطلاع على التقنيات الحديثة وغيرها.

وعلى هامش الفعالية تم افتتاح معرض للأجهزة والمستلزمات الطبية السنية وأدويتها والمنتجات الدوائية لشركة افاميا ولا سيما السنية منها إلى جانب مشاركة عدد من المصارف الخاصة التي تقدم تسهيلات وخدمات مصرفية لأطباء الأسنان.

حضر الفعالية رئيس جامعة حماة الدكتور محمد زياد سلطان وعضو قيادة فرع حماة لحزب البعث /جمانة السراج/ والدكتور /طلال الأحمد /عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وطريف جابر عضو النقابة المركزية لأطباء الأسنان والدكتور /بشار حلواني/ رئيس فرع نقابة الصيادلة بحماة وفعاليات علمية وطبية ورسمية.

يشار الى ان فعاليات الايام العلمية التي أقامها فرع نقابة الأسنان في حماة بالتعاون مع الجمعية السورية لتعويضات الأسنان ومديرية الصحة وكلية طب الأسنان في جامعة حماة.

انظر ايضاً

بدء عمليات زراعة الشعير في الأراضي البعلية بحماة

حماة-سانا بدأ فلاحو محافظة حماة عمليات زراعة محصول الشعير في الأراضي البعلية للموسم الزراعي الجديد. …