الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان

المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 5 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية

اللاذقية-سانا

أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم بأن “المجموعات الإرهابية في سورية خرقت اتفاق وقف الاعمال القتالية 5 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية” ليرتفع بذلك عدد خروقاتها للاتفاق منذ سريانه إلى 781 خرقا.

وقال المركز في بيان له اليوم إن “تنظيم ما يسمى “جيش الإسلام” الذي ينسب نفسه للمعارضة السورية ارتكب 4 خروقات للاتفاق حيث قصف ارهابيوه بقذائف الهاون عدة بلدات بريف دمشق”.

وأضاف المركز إن “عدد البلدات المنضمة لاتفاق وقف الاعمال القتالية ارتفع إلى 187 بلدة”.

ولفت البيان إلى أن “تنظيمي (داعش) و(جبهة النصرة) الإرهابيين يواصلان محاولاتهما الرامية لتعطيل اتفاق وقف الاعمال القتالية حيث قصف إرهابيوهما بالقذائف الصاروخية والهاون عدة بلدات وأحياء سكنية في ريفي حلب ودمشق”.

ولفت البيان إلى أن وحدات الجيش العربي السوري ” تصدت لعدة هجمات انتحارية بسيارات مفخخة حاولت استهداف نقاط عسكرية بريف حلب الشمالي”.

يذكر أن اتفاق وقف الاعمال القتالية المطبق فى سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضى تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …