الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن إلى بلدة ميدعا بالغوطة الشرقية وتقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حماة-فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري بعد ظهر اليوم إعادة الأمن إلى بلدة ميدعا في غوطة دمشق الشرقية بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت النقاط العسكرية والسكان في بلدة ميدعا في عمق الغوطة الشرقية حيث انتهت الاشتباكات بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وفرض السيطرة الكاملة على البلدة”.

وأضاف المصدر إن عناصر الهندسة في الجيش “قاموا بتمشيط البلدة بشكل كامل وفككوا عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون فيها وصادروا أسلحة وذخيرة متنوعة تعود لإرهابيي ما يسمى لواء الإسلام”.

ويضم تنظيم “لواء الإسلام” المعروف بارتباطه بالنظام السعودي الوهابي عشرات الإرهابيين المرتزقة من جنسيات أجنبية تسللوا عبر البادية السورية إلى الغوطة الشرقية وعاثوا فيها تخريبا وتدميرا.

وتعد السيطرة على بلدة ميدعا إنجازا عسكريا مهما لجهة إكمال وتعزيز الطوق على مناطق انتشار الإرهابيين في الغوطة الشرقية وقطع أحد أهم طرق إمدادهم بالأسلحة والذخيرة عبر البادية إضافة إلى كونها تسهم في بدء مرحلة جديدة من الحرب على الإرهاب التكفيري واجتثاثه من ريف دمشق الشرقي.

القضاء على خمسة إرهابيين من بينهم أحد متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” في محيط القنطرة الشمالية بريف حماة

نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة كمينا محكما قضت من خلاله على 5 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية من بينهم الإرهابي “عبد الله المخزوم” أحد متزعمي التنظيم بمحيط بلدة القنطرة الشمالية بريف حماة.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش وبعد متابعة لمحاور تحركات المجموعات الارهابية في الريف الجنوبي الشرقي لحماة نفذت كمينا محكما الى الشمال من بلدة القنطرة الشمالية أسفر عن القضاء على 5 من إرهابيي التنظيم من بينهم احد متزعمي التنظيم الارهابي ويدعى “عبدالله المخزوم”.

ولفت المصدر إلى أن الكمين أسفر أيضا عن إلقاء القبض على أحد إرهابيي التنظيم.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تصدت في السادس من الشهر الجاري لمحاولة ارهابيين من تنظيم “داعش” الهجوم على أهالي قرية المبعوجة بريف حماة الشرقي وقضت على 7 إرهابيين وأصابت آخرين وأجبرت من تبقى منهم على الفرار.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات لإرهابيي “داعش” ويقضي على عدد من أفراده في ناحية جب الجراح وشرق تدمر بريف حمص

إلى ذلك واصل الطيران العربي السوري طلعاته على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي وكبدهم خسائر كبيرة بالآليات والأفراد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “دمر آليات لإرهابيي تنظيم داعش في طلعات على تجمعاتهم ونقاط تمركزهم شرق مدينة تدمر” وذلك بعد يوم من تدميره آليات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من أفراد التنظيم التكفيري في منطقة خنيفيس شرق مدينة حمص بنحو 40 كم.

وفي محيط بلدة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 70 كم أسفرت طلعات سلاح الجو على محاور تسلل إرهابيي “داعش” عن “تدمير آليات لهم والقضاء على عدد منهم”.

وتكبد الإرهابيون التكفيريون أمس خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وتدمير اليات وأسلحة لهم خلال غارات جوية على محاور تحركاتهم وتحصيناتهم في محيط بلدة جب الجراح.

وينتشر إرهابيون من “داعش” في عدد من قرى جب الجراح يعتدون على الأهالي في المناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية وغيرها ما يتسبب بارتقاء شهداء أغلبهم من الأطفال والنساء.

وحدات من الجيش تدمر آليتين لتنظيم “جبهة النصرة” وتقضي على عدد من إرهابييه في تل الشيخ حسين وتلول خليف ودرعا البلد

في هذه الأثناء دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمرتبط بكيان العدو الإسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات مكثفة على تجمعات إرهابيين من “جبهة النصرة” في تل الشيخ حسين ومنطقة تلول خليف إلى الشرق من مدينة درعا بنحو 40 كم.

وبين المصدر أن الرمايات أدت إلى “سقوط قتلى ومصابين بين الارهابيين وتدمير اسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وأشار المصدر العسكري إلى “تدمير سيارتين لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والقضاء على عدد منهم في عملية دقيقة لوحدة من الجيش على تجمعاتهم وبؤرهم في منطقة درعا البلد”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس تحصينات لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط شركة الكهرباء وعربة تقل إرهابيين غرب الجمرك القديم بدرعا البلد.

وحدة من الجيش تدمر صهريجا محملا بالمازوت لإرهابيي “داعش” في قرية الاصلحة بريف السويداء الغربي

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة كمينا محكما لإرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الغربي.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا أن وحدة من الجيش “دمرت بعد عملية رصد ومتابعة صهريجا تابعاً لإرهابيي تنظيم “داعش” محملا بالمازوت المسروق في قرية الأصلحة قرب الحدود الإدارية لمحافظة درعا كان قادما من البادية الشرقية”.

ودمرت وحدة من الجيش الاثنين الماضي 11 صهريج مازوت وعربة محملة بالعبوات المتفجرة لإرهابيي التنظيم التكفيري في الريف الشرقي لمحافظة السويداء.

وتعمل وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على تدمير خطوط إمداد إرهابيي تنظيم “داعش” وتحركاتهم في البادية المفتوحة على العراق والأردن حيث يستغل التنظيم المساحات الواسعة لتهريب الأسلحة والذخيرة والنفط المسروق من الآبار السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …