الشريط الإخباري

يازجي: تأمين مخزون كاف من المواد الطبية في المشافي استعداداً لعطلة عيد الفطر

دمشق-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن المؤسسات الصحية التابعة للوزارة اتخذت التدابير اللازمة لتوفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين خاصة الإسعافية منها واستقبال جميع الحالات وذلك خلال أيام عطلة عيد الفطر.

وفي تصريح لـ سانا أشار الوزير يازجي إلى أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي العامة القائمة تعمل على مدار الساعة لاستقبال المراجعين بالإضافة إلى المراكز الصحية المناوبة في المناطق الصحية بالمحافظات ومنظومة الإسعاف.

ولفت وزير الصحة إلى أن مديريات الصحة طبقت نظاما لمناوبات الكوادر الطبية في مشافيها ومراكزها الصحية إضافة إلى تأمين “مخزون كاف من الأدوية والمواد الطبية والمستلزمات ولا سيما الإسعافية منها”.

وذكر الوزير يازجي أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وسائل الإعلام على نشر إرشادات صحية لتذكير المواطنين بأهمية تجنب تناول الأطعمة المكشوفة أو الأطعمة التي يشك بسلامتها لما لها من مخاطر صحية ولا سيما على الأطفال باعتبارها تتسبب بالتسممات الغذائية مؤكدا أن فرق التقصي الوبائي مستمرة في جولاتها الرقابية الميدانية على محال بيع الأغذية والتشدد في قمع المخالفات التي يتم ضبطها حفاظاً على صحة المواطنين.

ودعا وزير الصحة المواطنين إلى مراقبة أبنائهم وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بلعبهم وتوعيتهم للابتعاد عن كل ما يتسبب بضررهم أثناء العيد مبيناً أن الإصابات العينية والحروق هي من أهم الأسباب التي تتم فيها مراجعة أقسام الإسعاف في المشافي العامة والتخصصية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الصحة: 4 شهداء و13 جريحاً من السوريين جراء الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

 دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة عن عدد السوريين من بين ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية …