الشريط الإخباري

بان كي مون ينتقد بشدة بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الامم المتحدة-سانا

انتقد الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون بشدة خطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي لبناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ستيفان دوغاريك المتحدث باسم كي مون قوله في بيان أمس إن الأمين العام للامم المتحدة “ينتقد بشدة قرار السلطات الإسرائيلية المضي قدما في مخططات لبناء 650 وحدة استيطانية في مستوطنة معاليه ادوميم بالضفة الغربية وكذلك ايضا بالمضي في مخططات لبناء 240 وحدة استيطانية في عدد من مستوطنات القدس الشرقية المحتلة”.

وأضاف البيان إن الأمين العام “يجدد التأكيد على ان المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي” داعيا حكومة الاحتلال إلى “تجميد هذه القرارات”.

وأشار الأمين العام في بيان المتحدث باسمه إلى أنه “يشعر بخيبة أمل عميقة لكون هذا الإعلان يأتي بعد اربعة ايام فقط على الدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية للشرق الأوسط إلى (إسرائيل) لانهاء سياستها ببناء المستوطنات وتوسيعها”.

وأضاف البيان إن “القرار الإسرائيلي يثير أيضا تساؤلات مشروعة حول نوايا (إسرائيل) على المدى البعيد وكذلك حول التصريحات المتكررة لبعض الوزراء الإسرائيليين والتي تدعو إلى ضم الضفة الغربية”.

وكانت حكومة الاحتلال الاسرائيلي وافقت على مخطط لاقامة 890 وحدة استيطانية فى القدس المحتلة ومحيطها.

ووفق المخطط من المقرر أن تقام 650 وحدة استيطانية فى مستوطنة معاليه أدوميم المقامة على أراضي بلدة ابوديس المحتلة و 140 وحدة استيطانية في راموت شمال غرب القدس المحتلة و100 وحدة استيطانية فى مستوطنة هار حوما المقامة على جبل ابو غنيم ومستوطنة بسغات زئيف في القدس المحتلة.

انظر ايضاً

الإمارات تدين مخططات الاحتلال لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت الإمارات بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي إعادة المستوطنين إلى 4 مستوطنات في شمال