الشريط الإخباري

منتخب فرنسا يتحضر لملاقاة نظيره الألماني في نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم

باريس-سانا

حول لاعبو فرنسا تركيزهم إلى مباراة الدور نصف النهائي ضد ألمانيا يوم الخميس القادم بعد الفوز 5-2 على ايسلندا في ربع نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا.

وساعدت أربعة أهداف في الشوط الأول المنتخب الفرنسي على الصعود لنصف نهائي بطولة كبيرة لأول مرة منذ 2006 وسيحاول الفوز على أبطال العالم في مباراة رسمية لأول مرة منذ كأس العالم 1958 رغم أنه انتصر على المنتخب الألماني في مباراة ودية في تشرين الثاني الماضي.

وستسعى فرنسا للثأر لهزيمتيها في نصف نهائي كأس العالم عامي 1982 و 1986 ومؤخرا خسارتها صفر-1 في دور الثمانية لكأس العالم في البرازيل 2014.

مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب أعرب عن رضاه التام بعد النتيجة الكبيرة التي حققها فريقه على أيسلندا محذرا في الوقت نفسه من أن المنتخب الألماني هو الفريق الأفضل في البطولة وستكون مواجهته صعبة لكنه أضاف.. تأهلنا وسنلعب من أجل الحفاظ على حظوظنا أمام الفريق الأفضل في العالم.

من جانبه أكد اللاعب الفرنسي ديمتري باييه صاحب الهدف الثالث لمنتخب بلاده أن أداء فريقه في هذا اللقاء كان الأفضل طوال البطولة وتمكن من تسجيل العديد من الأهداف لكن الأهم هو التسجيل مبكرا.

وأعرب أوليفيه جيرو الذي سجل هدفين عن رضاه بالنتيجة مطالبا فريقه بعدم ارتكاب الأخطاء الدفاعية أمام ألمانيا في الدور نصف النهائي.

أما بالنسبة للمنتخب الايسلندي ورغم أن القصة انتهت بشكل صادم لكنه خرج من البطولة بعد أن أذهل العالم أجمع بوصوله إلى دور الثمانية من هذه البطولة في المشاركة التاريخية الأولى له.

وقال مدرب منتخب ايسلندا لارس لاجرباك بعد خسارته فريقه2-5 لقد شاركنا في أولى بطولة أوروبية ووصلنا إلى دور الثمانية واللاعبون قاموا بعمل رائع ورغم الشعور الحالي بالإحباط أعتقد أنه إذا نظرنا إلى الأمر برمته فسنكتشف أن فريقنا ترك بصمة في البطولة.

بدوره أوضح قائد منتخب ايسلندا أرون جونارسون انه رغم الشعور بخيبة أمل لكننا فخورون فهذه البطولة كانت تجربة مذهلة وبذلنا الكثير من الجهد والجماهير كانت رائعة حيث غادر مشجعو فرنسا الملعب وجماهير أيسلندا كانت تشجعنا وكأننا فزنا بالبطولة.

يشار إلى أن فرنسا ستواجه يوم الخميس القادم في مدينة مرسيليا ألمانيا بطلة العالم التي تغلبت على إيطاليا في دور الثمانية السبت الماضي بركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وفي المباراة الثانية من الدور نصف النهائي يلتقي منتخبا البرتغال وويلز بمدينة ليون الفرنسية الأربعاء القادم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخب فرنسا يعلن غياب هرنانديز عن مواجهة سويسرا

باريس-سانا أعلن منتخب فرنسا لكرة القدم غياب مدافعه لوكاس هرنانديز عن مواجهة المنتخب السويسري الاثنين …