الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: مجموعات ما تسمى “المعارضة” المدعومة من واشنطن تنتهك اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات ما تسمى “المعارضة” المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية تنتهك اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية الذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم إن انتهاكات اتفاق وقف الاعمال القتالية “يتم تسجيلها في مناطف تواجد مجموعات المعارضة المدعومة من واشنطن ولا سيما التي لا يستهدفها الطيران الحربي الروسي بناء على طلبات ملحة من قبل الامريكيين رغم تقديم أدلة دامغة على وجود مجموعات ارهابية في هذه المناطق”.

وانتهكت المجموعات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية /739/ مرة حتى الآن ارتكب اغلبها تنظيما “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” في ريفي حلب ودمشق اللذان عرقلت واشنطن مشروع قرار روسي في مجلس الأمن لإدراجهما في لائحة الإرهاب الدولية.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن عمليات ما يسمى التحالف الدولي ضد الارهاب “لم تسفر عن أي نتائج ملموسة رغم امتلاك التحالف لموارد أكبر من حيث عدد المشاركين والوقت”.

واعتبر كوناشينكوف تصريحات البنتاغون حول الاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الاعمال القتالية في سورية بأنها تعكس قراءة أمريكية “غير دقيقة لمضمون الاتفاق” مجددا التأكيد على أن بلاده “ستواصل حربها ضد المجموعات الإرهابية المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية المنتشرة في سورية”.

وتوجه المسؤول العسكري الروسي إلى البنتاغون بالقول “قبل التحدث عما هو خطأ وصحيح وتقييم أعمال العسكريين الروس في سورية يجب عدم نسيان أن أهدافها تتلخص في القضاء على الإرهابيين واعادة الأمن إلى البلاد”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدات عدة وتدمير قرابة 3000 هدف حربي أوكراني

موسكو-سانا أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن قوات جمهورية دونيتسك وبتغطية …