صحيفة واشنطن بوست: إدارة أوباما اقترحت على روسيا تعاوناً عسكرياً جديداً في سورية

واشنطن – سانا

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقترحت على روسيا “شراكة عسكرية جديدة في سورية”.

وأوضحت الصحيفة أن الحديث يدور عن تعزيز التعاون العسكري بين البلدين في مكافحة المتطرفين مقابل عدم استهداف الجيش السوري للمجموعات المسلحة التي تدعمها الولايات المتحدة.

يشار إلى أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يتحالف مع المجموعات الإرهابية المسلحة الأخرى المدعومة من الدول الغربية وأنظمة تركيا والسعودية وقطر ويشاركان سوية في استهداف أحياء حلب السكنية بالصواريخ كما أن التنظيم يتلقى الأسلحة الأمريكية التي تدخل إلى تلك المجموعات بحجة محاربة تنظيم “داعش”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله “إن مشروع الاقتراح المحتمل سلم إلى الجانب الروسي الاثنين الماضي بعد أسابيع من المفاوضات والنقاشات الداخلية في الإدارة”.

وذكرت الصحيفة أن مضمون الاقتراح يتمثل في “وعد واشنطن بتوحيد الجهود مع القوات الجوية الروسية لتبادل المعطيات حول الأهداف وتنسيق حملة موسعة بشأن قصف مواقع جبهة النصرة الإرهابية التي تحارب بالأساس الجيش السوري”.

وأكدت الصحيفة أن هذه المبادرة حظيت بدعم من الرئيس أوباما شخصيا ووزير الخارجية جون كيري مشيرة إلى أن موسكو اقترحت لواشنطن تنسيق الجهود العسكرية في سورية منذ زمن طويل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف اعتبر أمس من باريس أن إصرار واشنطن على عدم تنفيذ تعهدها بفصل المجموعات المسلحة التي تدعمها عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يبدو وكأنه يستهدف حماية إرهابيي التنظيم لافتا إلى أن المماطلة والتأخير في هذه المهمة أتاح للإرهابيين الحصول على المزيد من العتاد والأسلحة والتمويل لتعزيز مواقعهم.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى اتفاق لوقف الأعمال القتالية في سورية يستثني إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بهدف إتاحة الفرصة لإطلاق حوار سوري سوري في جنيف ولكن المجموعات الإرهابية المدعومة من الدول الغربية تواصل خرق الاتفاق يوميا مستفيدة من الدعم العسكري والبشري الذي يأتيها من تركيا عبر الحدود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

فورد و(واشنطن بوست): الانتخابات الرئاسية في سورية تثبت انعدام نفوذ واشنطن في التأثير عليها

واشنطن-سانا أقر السفير الأمريكي السابق في سورية روبرت فورد وصحيفة واشنطن بوست الامريكية بأن الانتخابات …