جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تستعد لإحياء الذكرى الـ 22 لرحيل الرئيس والمؤسس كيم إيل سونغ

بيونغ يانغ-سانا

تحيي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في الثامن من الشهر القادم الذكرى الـ 22 لرحيل المؤسس وقائد مسيرة الاستقلال والنضال ضد الاحتلال والاستعمار كيم ايل سونغ والذي لا تزال انجازاته وأفكاره حاضرة في حياة وذاكرة أبناء الشعب الكوري.

ولد الرئيس والقائد كيم إيل سونغ في 15 نيسان عام 1912 في عائلة من عائلات كوريا الديمقراطية التي كانت تعاني الفقر في ظل الاحتلال الياباني والذي استمر بين عامي 1905 و1945 حيث شهد الآلام والشقاء التي عاناها الكوريون في تلك الفترة وهم يرزحون تحت وطأة الفقر المدقع والحرمان من الحقوق لينطلق وهو في بداية صباه إلى طريق النضال الثوري عازما على وضع حد لسيطرة “الإمبرياليين اليابانيين” الاستعمارية وبناء عالم جديد للشعب على أرض كوريا.

فقد وضع القائد كيم ايل سونغ هدفا أساسيا وهو إنقاذ الشعب الذي يئن تحت وطأة الفقر والاستغلال فوضع فكرة زوتشيه في الفترة الأولى من نضاله الثوري وهي فكرة تقوم على ان جماهير الشعب هي سيدة الثورة والبناء والقوة الدافعة لها كما وضع فكرة سونكون القائلة بأن “السلاح هو ضامن انتصار قضية الثورة ومهيئ السيادة والاستقلال للبلاد”.

وبعد تحقيق التحرير والاستقلال في الـ 15 من آب عام 1945 بدأ الرئيس الراحل كيم ايل سونغ تطبيق خططه ومشاريعه للنهوض بكوريا فطبق الإصلاح الزراعي وأتاح التعليم والعلاج المجاني على نحو شامل ومتكامل وواجه كل التحديات التي حاولت القوى الامبريالية فرضها على كوريا الديمقراطية والتي بلغت ذروتها في الحرب الكورية بين عامي 1950 و 1953 ما جعله يتمتع بالثقة والتأييد المطلق من جانب أبناء الشعب الكوري طوال حياته.

وإلى جانب انجازاته الداخلية تبقى المساهمات التي قدمها الرئيس كيم ايل سونغ لرفد نضال حركات التحرر الوطني والقوى المناهضة للامبريالية في آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية حاضرة كما أن مساعداته في مجال التنمية للبلدان النامية ستبقى دليلا على مصداقيته في التعامل مع الأصدقاء الحقيقيين وهنا تبرز مواقفه تجاه القضايا العربية كشاهد واضح على هذا الأمر.

واليوم وبعد 22 عاما على رحيل الرئيس كيم ايل سونغ تستمر كوريا الديمقراطية في المسيرة التي خطها لها لتكون دولة اشتراكية منيعة تأخذ بأسباب السيادة والاستقلال الاقتصادي والدفاع الذاتي في مواجهة التحديات والصعوبات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيونغ يانغ: على واشنطن ضبط لسانها إلا إذا أرادت تجربة شيء مزعج

بيونغ يانغ-سانا أكدت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اليوم أن على الولايات المتحدة معالجة مشكلاتها الداخلية …