الشريط الإخباري

حزب العمال البريطاني يشهد انقسامات على خلفية الخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن-سانا

أقال زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين وزير الخارجية في حكومة الظل العمالية هيلاري بن في خطوة تظهر حجم الانقسام والخلافات التي يشهدها الحزب بعد قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وذكرت قناة بي بي سي البريطانية اليوم أن كوربين أقال بن بعدما قام بدعوة أعضاء في الحزب إلى الاستقالة في حال رفض كوربين التنحي عن منصبه فيما قال متحدث باسم الحزب إن كوربين “فقد ثقته” في بن.

وفي سياق متصل أعلنت نائبتان عن حزب العمال أنهما ستقدمان غدا مذكرة بحجب الثقة عن كوربين في خطوة تعكس غضب العديد من البرلمانيين الذين يتهمون زعيم حزب العمال بعدم بذل جهود كافية في الحملة من أجل بقاء البلاد في صفوف الاتحاد الأوروبي.

وأعربت النائبة العمالية روبرتا بلاكمان وودز بعد إقصاء بن عن خيبة أملها وكتبت على موقع تويتر “على حكومة الظل العمالية الآن أن تتحرك لإنقاذ الحزب ومن أجل مصلحة البلاد وإلا فلن يغفر لنا أبدا”.

وكان كوربين انضم إلى رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون للدعوة إلى بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي غير أن مؤيدي الخروج من الكتلة الأوروبية فازوا بنسبة 9ر51 بالمئة في الاستفتاء الذي جرى الخميس الماضي حول هذه المسألة.

ويأخذ نواب حزب العمال على كوربين فشله في إقناع ناخبي الحزب من العمال الذين صوت أكثر من ثلثهم بنحو 37 بالمئة مع الخروج مخالفين بذلك خط الحزب.

وأعلن كوربين أنه لا يخشى مذكرة بحجب الثقة لكن الانتقادات الموجهة إليه ستكون في صلب اجتماع يعقده حزب العمال غدا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

احتجاجاً على دعم (إسرائيل)… 11 عضواً في حزب العمال البريطاني يعلنون استقالتهم

لندن-سانا احتجاجاً على رفض زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر الدعوة إلى وقف