كليتشدار أوغلو ودميرتاش: أردوغان حمى وتحالف مع التنظيمات الإرهابية في سورية

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو دعم رئيس النظام التركي رجب أردوغان لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وباقي التنظيمات الإرهابية لافتاً إلى اعتراف أردوغان من خلال تصريحاته بالتعاطف والتضامن مع هذه التنظيمات الإرهابية.

وقال كليتشدار أوغلو في تصريح لقناة خبر تورك الإخبارية التركية أن دول العالم تحارب “داعش” و”النصرة” وأمثالها وأردوغان هو الوحيد الذي يتهرب من هذه الحرب ولا يخفي تعاطفه وتضامنه مع هذه التنظيمات الإرهابية معرباً عن قلقه من سياسات أردوغان الداعمة للإرهاب في سورية والعراق والمنطقة.

وجدد كليتشدار أوغلو التأكيد على أن أردوغان وحكومته تتدخل بشكل سافر في سورية إلا أن سياساته أثبتت فشلها الذريع ليس فقط في سورية بل في العراق ومصر وليبيا وكل المنطقة.

ولفت رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي إلى أنه لم يعد لتركيا أي صديق في هذه المنطقة مستهجناً خطوات أردوغان الاخيرة في التودد لإسرائيل مؤكداً أن “سياسات أردوغان باتت تشكل خطراً كبيراً على مستقبل الجمهورية التركية”.

بدوره أكد زعيم حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش أن الجميع يعرف أن أكبر حرامي في العالم موجود الآن في انقرة حيث طالت أردوغان وأفراد عائلته ووزرائه فضائح عديدة في قضايا فساد عديدة في نهاية عام2013.

وقال دميرتاش إن كل ما يفعله أردوغان يثبت بكل وضوح خوفه ورعبه لأنه يعرف جيداً أنه سيأتي اليوم الذي سيحال فيه إلى المحاكمة لأنه ارتكب أكثر من جريمة بحق الشعب التركي وباقي شعوب المنطقة وعبر تحالفه مع تنظيمات إرهابية كـ “داعش” و”النصرة” و”احرار الشام” وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي وصفها بأصدقائه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency