تدريبات عملية ونظرية في الملتقى التحضيري لفرق الأولمبياد العلمي السوري استعدادا للعالمية

دمشق-سانا

تتواصل فعاليات الملتقى العلمي التحضيري الذي أطلقته هيئة التميز والإبداع منتصف حزيران الجاري في دمشق بهدف تحضير فرق الأولمبياد العلمي السوري للمشاركة في المنافسات العالمية المتوقع انطلاقها في تموز المقبل.

وأوضح رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب في تصريح لـ سانا أن الملتقى العلمي المركزي تظاهرة علمية ينظم في مثل هذا الوقت من كل عام ويعد من أبرز مراحل عمل الأولمبياد العلمي السوري على الصعيد المحلي والمحطة التحضيرية الأهم للمشاركة في الأولمبيادات العالمية التي تقام في شهر تموز من كل عام.

ويشير العزب الى أن الملتقى بمثابة معسكر علمي مغلق يشارك فيه 99 شابا وشابة من مختلف المحافظات من أوائل الأولمبياد العلمي السوري في السنوات الثلاث الأخيرة كونهم أعضاء الفرق العلمية السورية إضافة لمجموعة من طلاب وطالبات مدارس أبناء الشهداء ونخبة هؤلاء يمثلون سورية عالميا مبينا أن الملتقى هو محطة اجتماعية أيضا تجمع الطلاب في أجواء من العلم والثقافة والمحبة.

ويتضمن الملتقى تدريبات نظرية وعملية في قاعات ومخابر كلية العلوم بجامعة دمشق وبإشراف اللجان العلمية المركزية في الأولمبياد إضافة لنشاطات ترفيهية من خلال برنامج متنوع من الأنشطة الثقافية والرياضية.

ووفق العزب يسير التدريب العلمي وفق برامج أعدتها اللجان العلمية المركزية بهدف الإحاطة بالمحاور العلمية التي تتضمنها اختبارات الأولمبيادات العالمية ووفق فئتين أو مستويين الأول خاص بأعضاء الفرق العلمية الوطنية التي ستمثل سورية في الأولمبيادات العالمية والثاني خاص ببقية أعضاء الفرق الوطنية التي يرى رئيس الهيئة أن تحضيرهم مهم فهم رديف للفريق الأول.

ويذكر رئيس الهيئة أن المشاركين يخضعون لتقييم علمي بنهاية الملتقى وكل من لا يحقق المعدل المطلوب يشطب اسمه من الفريق ويحرم من المشاركة العالمية فالمستوى العلمي هو المعيار الأول والأخير لتحديد أعضاء الفرق التي ستمثل سورية عالميا.

وأطلقت هيئة التميز والإبداع في الـ 14 من حزيران الماضي على مسرح مدرسة بنات الشهداء فعاليات الملتقى تحضيرا للمنافسات العالمية التي تقام في هونغ كونغ للرياضيات وسويسرا للفيزياء وجورجيا للكيمياء وروسيا للمعلوماتية وفيتنام لعلم الأحياء.

وتجدر الاشارة إلى أن حصيلة الأولمبياد العلمي السوري في مشاركاته العالمية والقارية الأخيرة تجاوزت 45 إنجازا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استمرار قبول طلبات الاشتراك في البطولة الوطنية لعلوم الروبوت-فيديو

دمشق-سانا تستمر إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات الاشتراك في البطولة …